Al Jazirah NewsPaper Saturday  16/05/2009 G Issue 13379
السبت 21 جمادى الأول 1430   العدد  13379
تم الالتقاء بوالدها الموقوف
الحماية تعقد دراسات بحثية اجتماعية لأسرة الطفلة أشواق بعد خروجها من المستشفى

 

الطائف - فهد سالم الثبيتي:

لا زالت الطفلة المُعنفة أشواق والتي حظيت بمُتابعة على مستوى عالِ خلال متابعتها من المسؤولين بالمحافظة لا زالت تخضع للعلاج الطبي في مستشفى الملك فيصل بعد أن كانت قد دخلته مساء الاثنين الماضي إثر تعرضها للضرب المُبرح من والدها الموقوف حالياً لدى الشُرطة.

وكانت لجنة من الحماية الاجتماعية قد تسلمت حالتها وتُتابعها بعد أن التقت فيها بالمُستشفى في ظل حضور أشقائها وخالها وعمها والذين حضروا يطمئنون على صحتها واكتشافهُم لآثار ضرب وعنف غير حديث على أجساد أشقائها مما يشير إلى أن العنف سابق ومتواصل من قِبل والدهم.

إلى ذلك تصل والدة الطفلة أشواق اليوم السبت حيث تلتقي بمندوبات لجنة الحماية ومنه سيتم بحث أوضاع أبنائها ومناقشة ما حدث بحثاً عن حلول تكفل بقاء الأسرة بأمان دون عنف. وكشف رئيس لجنة الحماية الاجتماعية بالنيابة في الطائف حسين العبادي أن دراسات وبحوثاً سيتم عقدها من أجل متابعة الطفلة أشواق وباقي الأسرة عن طريق أخصائيات وأخصائيين اجتماعيين سيتناولون وضع الأسرة كذلك يلتقون الأطفال ووالدهُم بنفسه بحضور خالهم وعمهم بهدف الوصول لحلول عاجلة تكفل العيش بهناء وبدون عنف يستطيعون الأطفال التعبير عن أنفسهم دون تخوف أو عُزلة كذلك سيتم إشراك والدتهم المطلقة وتعيش في محافظة جدة فهي عنصر مهم في عملية البحث الاجتماعي الذي ستعكف على عقده الدار.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد