Al Jazirah NewsPaper Saturday  16/05/2009 G Issue 13379
السبت 21 جمادى الأول 1430   العدد  13379
جامعة الأميرة نورة تؤهل الفتيات للزواج

 

«الجزيرة» - هياء الدكان:

نظمت وكالة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ضمن أنشطة الوكالة للفصل الدراسي الثاني لعام 1430- 1431هـ الدورة التدريبية والتي بعنوان (تأهيل الفتيات للزواج) حيث استضافت الجامعة كلا من الدكتورة سلوى سعيد الأستاذ المشارك في كلية الاقتصاد المنزلي - قسم السكن وإدارة المنزل في جامعة الأميرة نورة والدكتورة عبير زهير الأستاذ المساعد في كلية الاقتصاد المنزلي - قسم السكن وإدارة المنزل في جامعة الأميرة نورة.

وقد بدأت الدورة بالتعريف بالسيرة الذاتية لكل من المحاضرتين ثم تم عرض أهداف الدورة التدريبية. ثم سارت الدورة وفق الخطوات التالية: تحديد احتياجات المتدربة، وتحديد المعلومات الحالية للمتدربة (اختبار قبلي)، والزواج والسعادة الزوجية، وتطبيقات ومناقشة، وإدارة شؤون الأسرة ومواردها، ثم تطبيقات ومناقشة، وتقييم معلومات المتدربة بعد الدورة (اختبار بعدي).

وقد تم تنفيذ خطوات الدورة على النحو التالي: في اليوم الأول تم تنفيذ الفقرة الأولى والثانية والجزء الأول من الفقرة الثالثة والرابعة والجزء الأول من الفقرة الخامسة والسادسة في اليوم الثاني تم تنفيذ الجزء الثاني من الفقرة الثالثة والرابعة والجزء الثاني من الفقرة الخامسة والسادسة وتم اختتام الدورة بتقييم معلومات المتدربات بعد الدورة التدريبية.

وفي نهاية الدورة قدمت وكيلة الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتورة نائله الديحان شهادات الشكر للمحاضرتين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد