Al Jazirah NewsPaper Saturday  16/05/2009 G Issue 13379
السبت 21 جمادى الأول 1430   العدد  13379
وزير الثقافة والإعلام: أوراق عمل وجلسات ومحاور يناقشها المؤتمر
المليك يرعى المؤتمر الإعلامي الدولي الأول في الرياض.. غداً

 

الجزيرة - الرياض - واس:

بمشيئة الله تعالى يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله غداً الأحد افتتاح المؤتمر الإعلامي الدولي الأول (مستقبل النشر الصحفي) الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام بالتنسيق مع منظمة إفرا العالمية على مدى يومين في الرياض.

وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن رعاية خادم الحرمين الشريفين لهذا المؤتمر الدولي ما هي إلا تقدير لرجال الإعلام والصحافة بجميع فئاتهم وللأدوار التي يؤديها الإعلاميون لتنمية الفكر والثقافة وتطويرها، وقال: إن خادم الحرمين الشريفين حفظه الله سيشرف إن شاء الله رجال الإعلام والصحافة المحلية والعربية والعالمية بافتتاح المؤتمر.

وأشار في تصريح لوكالة الأنباء السعودية إلى أن المؤتمر سينطلق إن شاء الله في مركز الملك فهد الثقافي في مدينة الرياض وسيكون هناك عدد من الجلسات ومناقشات للعديد من أوراق العمل المقدمة بعد أن تم تحديد العناصر والمحاور التي سيتناولها المؤتمر، وسيشارك في المؤتمر والحديث عن تلك العناصر خبراء عالميون في الصناعة الصحفية والإعلامية من جميع دول العالم إضافة إلى الخبراء والمستشارين في منظمة إفرا مع مشاركة منسوبي المؤسسات الصحفية والإعلامية المحلية.

وبيّن معالي وزير الثقافة والإعلام أنه سيصاحب المؤتمر عدة فعاليات منها تنظيم معرض للشركات الراعية ومنظمة إفرا لعرض أحدث التقنيات في مجال الطباعة والنشر الصحفي وتنظيم ورش عمل مختلفة من أجل الاستفادة من الخبرات في هذا المجال.

واتخذت الوزارة جميع الترتيبات اللازمة للتنظيم وتم تشكيل عدد من اللجان للإعداد والتخطيط للمؤتمر وبدأت عملها منذ فترة.

واختتم معاليه تصريحه مؤكدا أن رجال الإعلام والثقافة يتطلعون لهذا التشريف بكل حب وتقدير لشخص الملك الراعي لكل مظاهر التنمية الثقافية والإعلامية في هذا البلد المعطاء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد