Al Jazirah NewsPaper Saturday  16/05/2009 G Issue 13379
السبت 21 جمادى الأول 1430   العدد  13379
24 هزة أرضية بحرة الشاقة في الرويضات والهدمة

 

العيص - المدينة المنورة - علي الأحمدي:

سجل المركز الوطني للزلازل والبراكين بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية ومن خلال محطات الرصد الزلزالي أربعاً وعشرين هزة أرضية بحرة الشاقة (مركز الرويضات والهدمة) من الساعة الثانية عشرة ليلاً مساء يوم الأربعاء 18 - 5 - 1430هـ حتى الساعة الثانية ظهراً من يوم الجمعة 20 - 5 - 1430هـ بلغ أعلاها 3.6 على مقياس ريختر تم على إثرها تلقي غرفة علميات مركز العيص (130) بلاغاً من السكان يفيد بإحساسهم وشعورهم بهذه الهزات.

وأوضح قائد قوة الدفاع المدني بمهمة العيص العقيد زهير بن أحمد هاشم سبيه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أنه تم التعامل مع هذه البلاغات من خلال الفرق الميدانية المتخصصة في مثل هذه الحالات حيث تم توجيهها للكشف على بعض المنازل (القراصة - المرامية - العيص) التي أفاد ساكنوها بوجود بعض التشققات وأعدت تقارير عن الأضرار التي لحقت بها والوقوف على ثمانية منازل وجدت بها بعض التشققات التي لا تؤثر على ساكنيها ولا يتطلب الوضع إخلاءها لسلامتها إنشائياً.

وأفاد بأن فرق المسح الجيولوجي التابعة لقوة الدفاع المدني بمهة العيص قامت بمسح حرة الشاقة والتأكد من عدم وجود ملاحظات تستوجب التنويه عنها.

وبين العقيد سبيه أن الوضع متابع على مدار الأربع وعشرين ساعة مؤكداً في الوقت ذاته أن قوة الدفاع المدني بكامل جاهزيتها واستعدادها لمواجهة أي طارئ لا قدر الله.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد