الشركات والمصنعون يتفقون: تضاعف عدد اللاعبين مشكلة الألعاب الجماعية
|
يبدو أن للقدر طرقاً مختلفة للسخرية. تضاعف عدد اللاعبين يعد وبحسب كبار مصنعي العاب اللعب الجماعي عبر الإنترنت وهي الألعاب التي ترتكز أساسا على تجمع أعداد غفيرة من اللاعبين المشكلة الأولى أمام هذه النوعية من الألعاب، انها مفارقه ساخرة ولكنها الحقيقة.
ريتشارد غاروت أهم صناع الألعاب الجماعية عبر الإنترنت مبتكر لعبة (التيما اونلاين) أشار إلى أن نهاية نجاح أية لعبة جماعية عبر الإنترنت يكمن في تضاعف عدد اللاعبين بها. العاب اللعب الجماعي عبر الإنترنت MMORPG ذات إمكانيات محدودة وأبرز ما يحد هذا النوع من الألعاب قدرتها على التعامل مع الجموع الغفيرة من اللاعبين.
أن سي سوفت الصانعة للعبة (تابولا راسا) واجهت في اختبارات البيتا صعوبات كثيرة، أما العاب اللعب الجماعي الأضخم في العالم من حيث عدد اللاعبين فهي تتعرض للمشاكل الكثيرة مؤخراً مع ازدياد اللاعبين عبر الشبكات، وار اوف ووركرافت، فاينل فانتسي 11، ايفركويست، تعاني جميعها من مشاكل تعطل للخادمات إضافة إلى أخطاء كثيرة على مدار اليوم، أخطاء تمنع الولوج إلى الخادم أو أخطاء في فقد البيانات أو التوافق أو حتى الارتباط.
وفي الأشهر الماضية تم إلغاء عدد كبير من العاب هذا النوع لمشاكل مختلفة منها معرفة الشركات بعدم القدرة على توفير خادمات التوزيع التي تمكنها من تغطية عدد كبير من اللاعبين حول العالم وهو ما حدث لكودماستر مع إلغائها للعبة (إمبراطورية التنين)، مايكروسوفت من جانبها اكتشفت صعوبة الدخول الى هذا النوع من الألعاب خصوصا أنها ألغت لعبة (ترو فانتاسي لايف) ورغم النجاح الذي يحققه (لايف) جهاز الاكس بوكس إلا أن الجهاز لم يقدم لعبة تستقطب عدد لاعبين كالعاب الكمبيوتر الشخصي.
بعيداً عن مشاكل عدد اللاعبين والضغط على الخادمات فالعاب اللعب الجماعي عبر الإنترنت بدأت تواجه حربا غير معلنة أمام الألعاب المنفردة ومنها تصريحات نينتندو النارية التي أكدت عدم اهتمام نينتندو بهذه النوعية من الألعاب وتركيزها على التسلية الحقيقية بدلاً من كل هذه الأمور الجانبية.
.....
الرجوع
.....
| |
|
|
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى
chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى
admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved
|