الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 29th February,2004 العدد : 58

الأحد 9 ,محرم 1425

كيفية إعداد الرسوم المتحركة
قمنا في الحلقة السابقة بتجهيز الشخصية للتحريك، وفي هذه الحلقة سنتعرف على كيفية التحريك باستخدام أوامر الحركة البسيطة التي لا تعتمد على السكربتات وإنما تعتمد على ضبط زوايا الدوران والحركة بمفاتيح حركة في الفريمات التي نقوم بتحديدها.
وصلنا في الحلقة السابقة إلى خطوة تجهيز الشكل للتحريك كما نقوم بتحديد نقاط المحور التي سترتكز الحركة للعناصر الثلاثة عليها
عن طريق الأداة Transform Tool Free من شريط الأدوات .
ويجب تحديد محور الحركة للجزء Head في وسط الجزء الأسفل منها والتي تظهر داخل الدائرة الحمراء .
وتحديد محور الحركة للجزء Neck في يسار الجزء الأسفل منها والتي تظهر داخل الدائرة الحمراء .
ويجب تحديد محور الحركة للجزء Leg على مقربة من وسط الجزء الأسفل منها والتي تظهر داخل الدائرة الحمراء .
يجب أن نعمل على إزالة الخلفية الخضراء من الصورة الآن عن طريق الضغط علي Control+J ليفتح لنا Document Properties ثم نضع اللون الأبيض لخيار Background Color ، ثم نقوم بعمل تصغير للشكل ووضع العنصر في يسار الجزء الأسفل من Stage نقوم بالوقوف على Line Time وتحديد الإطار رقم 1 من كل من الطبقات الثلاثة (عن طريق تحديد الإطار رقم 1 في طبقة Leg ثم باستمرار الضغط على المفتاح Control نحدد الإطار العاشر في كل من الطبقات Neck و Leg على الترتيب)
ثم باستمرار الضغط على المفتاح Control نحدد الإطار الأول في كل من الطبقات Neck وLeg على الترتيب) ثم الضغط بالمفتاح الأيمن للماوس ونقوم بعمل Create Motion Tween .
نقوم بالضغط مرة أخرى بالمفتاح الأيمن للماوس، ثم نقوم بعمل Copy Frames ثم نتجه للإطار رقم 10 في الطبقات الثلاث (عن طريق تحديد الإطار رقم 10 في طبقة Leg ثم باستمرار الضغط على المفتاح Control نحدد الإطار العاشر في كل من الطبقات Neck و Leg على الترتيب) ونقوم بعمل Paste Frames
ثم بتحديد مفتاح الحركة في الإطار العاشر في الطبقات الثلاث نقوم بتحديد الشكل كله عن طريق A + Control وتحريكه إلى وسط الجزء العلوي من Stage
ثم نقوم بعمل Keyframes في الإطار الرابع لكل من الطبقات الثلاثة و في هذا الإطار الرابع الذي يحتوي على مفتاح الحركة Keyframe نعمل على تغيير دوران كل من الأجزاء Head و Neck وLeg إلى اليسار وضبط زوايا الدوران.
وفي الإطار العاشر والأخير الذي يحتوي على مفتاح الحركة Keyframe الأخير نعمل على تغيير دوران كل من الأجزاء Head وNeck و Leg إلى اليمين و ضبط زوايا الدوران ، ولو قمنا بعمل Movie Test من قائمة Control تظهر لنا الحركة التي قمنا بإنشائها من الإطار الأول إلى الإطار العاشر.
وسوف نقوم في الحلقات القادمة بإضافة مفاتيح حركة أخرى لجعل الحركة أطول وأكثر واقعية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
اخبار تقنية
الابداع العلمي
التجارة الالكترونية
الرسوم المتحركة
الرياضة نت
قواعد البيانات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved