ضمن حوار مع رئيس شركة FORM لتصميم الألعاب لعبة (المدفعية الثقيلة) تتحول للعمل مع أجهزة Xbox 360 قريباً
|
* إعداد - محمد شاهين:
بدأت شركة سيجا اليابانية مؤخراً في التجهيز لعرض لعبة المدفعية الثقيلة على أجهزة Xbox 360 الجديدة.
وكانت شركة FROM اليابانية أيضاً هي التي طوّرت اللعبة في الأصل، حيث كانت تنوي أن تنشرها في كل من أمريكا وأوروبا مع بداية عام 2006م.
واللعبة تجسد معارك عديدة تُستخدم فيها الماكينات والمعدات الكبيرة الحجم وذات الأشكال الضخمة.
وكان الفريق المسؤول عن تطويرها هو نفس الفريق الذي أمتعنا بألعابه الشهيرة مثل Armored Core وOtogi.
ولنعرف أكثر عن هذه اللعبة الجديدة كان هذا الحوار مع مدير قسم التصميم في شركة FROM السيد: توشيفومي نابيشيما.
*هل يمكنك أن تعطينا فكرة حول هذه اللعبة؟
- بدأت قصة هذه اللعبة مع اقتراب الحرب الباردة الشهيرة في الثمانينات من القرن الماضي. واللاعبون في هذه اللعبة عبارة عن طيارين يُحاربون من أجل بلادهم.
والحقيقة هناك ثلاث دول تتصارع في هذه اللعبة.. أما الأسلحة فهي ضخمة الحجم ولكنها يمكن أن تتحول وتتكيف، كما يمكن للمستخدم أن يخترع تصميمها كما يحلو له.
* ما الذي أوحى لك بهذه الفكرة لتضعها في لعبة من تصميمك؟
- كانت اللعبة أكبر نتاج مشاهدتنا لتصميم كثير من الألعاب بما فيها ألعابنا التي قمنا بتصميمها قبل ذلك، هذا بالإضافة إلى بعض ألعاب الكمبيوتر، ثم كان التطلع إلى قدرات العرض والصوت المجسم الموجود في أجهزة Xbox 360 الجديد. ومن هنا جاءت هذه اللعبة.
* هل تصنف هذه اللعبة على أنها من ألعاب الحركة وحسب أم أنها من الألعاب التي تحتاج إلى تخطيط وتفكير قبل التحرك والتي تعرف بالألعاب الاستراتيجية؟
- بما أن المستخدم للعبة يتحكم في الماكينات التي يراها، فهي إذاً لعبة حركية أكثر من كونها لعبة استراتيجية.. إلا أننا لم نغفل أيضاً الجانب الاستراتيجي وإمكانية أن يشارك في لعب هذه اللعبة عدد كثير من اللاعبين عبر الإنترنت والشبكات الداخلية.. الحقيقة إنني أعقد أن الألعاب التي تُمارس عبر الشبكات وعلى شبكة الإنترنت لا بد أن يكون فيها جانب استراتيجي، أما إذا كانت ألعاب فردية فيكون عنصر الحركة فيها أكثر.
*هل يمكن للمستخدم أن يختار أي بلد سيلعب معها أو ضدها؟
- نعم، بالطبع.
*كم استغرقت هذه اللعبة من زمن في مرحلة التطوير؟
-استقر الفريق على الشكل النهائي للعبة منذ عامين.. وفي العام الماضي تم الاتفاق على إطلاقها مع أجهزة Xbox 360، ومنذ ذلك الحين وهي رهن التطوير.
* وماذا عن إعداد اللعبة للتعامل من خلال Xbox 360؟
- كفريق عمل لدينا خبرة كبيرة في تطوير الألعاب بهدف ملاءمتها مع الأجهزة الجديدة.. وأستطيع أن أقول: إن جهاز Xbox 360 هو الأسهل على الاطلاق من حيث محاولة تطوير الألعاب عليه.. إلا أن هناك مشكلة كبيرة وجهتنا وهي أن التفاصيل الموجودة في اللعبة ظهرك أكثر ووحياً على أجهزة Xbox 360 ولهذا كان علينا إعداد بعض اللقطات والمشاهد لكي تظهر تفاصيلها بشكل أفضل.
* بالمناسبة، وبعيداً عن قوتها الكبيرة، ما هي الميزات التي تميز جهاز Xbox 360 يجعله يفوق الأجهزة من الأجيال السابقة؟
- يمكن القول :إن جهاز Xbox 360 أفضل من حيث بيئة الشبكات من غيره.
* ولكن هناك العديد من الأجهزة الأخرى التي تمتلك نفس القدرات من حيث البيئة الشبكية.
- جهاز بلاي ستيشن2 يدعم الشبكات أيضاً ولكنه لا يسمح بكثير من التعديلات مثل تلك التي أضفناها على لعبة Chrome Hound على جهاز Xbox 360. فبالمقارنة مع بالي ستيشن2 يعد جهاز Xbox 360 أفضل بكثير وهذا ما جعل اختيارنا يقع عليه.
.....
الرجوع
.....
|
|
|
|
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى
chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى
admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved
|