إيجي انوما بديل شيغارو مياموتو لمستقبل نينتندو الألعاب
|
* إعداد : عبدالله علي
يعتبر مصمم ومخرج الألعاب الياباني (إيجي انوما) المساعد الأول والتلميذ النجيب للمصمم الكبير (شيغارو مياموتو) صاحب الألعاب الشهير (سوبر ماريو)، (ليجيند اوف زيلدا)،(إيجي انوما) دخل إلى عالم الألعاب عبر EAD الخاص بشركة نينتندو قبيل عام 1995م وفي نهاية عام التالي قدم لعبة واحدة لجهاز السوبر نينتندو بعنوان (مارفيلوس) صدرت في اليابان فقط لينقله (مياموتو) إلى فريقه الخاص بتصميم الألعاب بعد إصدار لعبة (سوبر ماريو 64) مباشرة.
واشترك (انوما) كمساعد لشيغارو مياموتو للمرة الأولى في لعبة الار بي جيه (ليجيند اوف زيلدا أوكارينا اوف تايم) على جهاز النينتندو 64 التي حققت مبيعات هائلة و نالت استحسان النقاد كأفضل لعبة على الإطلاق ورغم ان مجهود (انوما) لم يكن كبيراً في هذه اللعبة الا ان (مياموتو) منح المصم الشاب فرصة أكبر و فرصة العمر الحقيقية عندما جعله المصمم الرئيسي للعبة الثانية من سلسلة زيلدا على النينتندو 64، وتمكن (ايجي انوما) من تصميم أولى ألعابه ثلاثية الأبعاد كمصمم رئيسي مع Legend of Zelda: Majora's Mask للنينتندو 64 في العام 2000م ثم أشترك هذا المصمم مع (رير) للأشراف على مشروع لعبة (ديناصور بلانت التي تحولت فيما بعد إلى) ستار فوكس ادفنتشر حيث كانت تستخدم محرك زيلدا 64 وعاد (انوما) للعمل مع (شيغارو مياموتو) في لعبتين متتاليتين هما:(سوبر ماريو صن شاين) وهي أول العاب سوبرماريو التي يشترك بها المصمم الشاب و (ليجيند اوف زيلدا ويند واكر) على جهاز النينتندو غيمكيوب التي أكدت على خبرة المصمم الشاب مع العاب (زيلدا).
ويعمل (إيجي انوما) الآن على لعبتين جديدتين من سلسلة زيلدا على النينتندو دي أس و النينتندو غيمكيوب للعام 2004 و 2005 م.
.....
الرجوع
.....
| |
|
|
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى
chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى
admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved
|