مصمم ألعاب: ستانلي لو * إعداد : عبدالله علي
|
ستانلي لو أو ستان لو Stan Liu أحد المصممين الغائبين عن عالم ألعاب الفيديو منذ فترة، ولد عام 1966 في هونغ كونغ، ثم انتقلت عائلته الى الولايات المتحدة الأمريكية عندما كان يبلغ من العمر 16 سنة، عمل في شركة (الياس ويففرونت) للتصميم الثلاثي الأبعاد بعد تخرجه من كلية الفنون لمدة ثلاث سنوات قبل أن يتجه الى تأسيس شركته الخاصة (كرونوس ديجيتال انترتينمنت) في العام 1994م.
كانت أولى أعماله هي تصميم مشهد افتتاحي CGI لمصلحة شركة (سيرا اونلاين)، مدته 7 دقائق كاملة تم وضعه في مقدمة لعبة (كينجز كويست)، ورغم تخصصه المبدئي في الرسوم الثلاثية الابعاد الا أن عمله الاول على ألعاب الفيديو دفعه مجدداً الى التعاقد مع (سيرا) وهذه المرة للإشراف على المؤثرات البصرية في لعبة الرعب (فانتازموغريا) في 1997 التي جعلته يصر على بدء مشروع خاص بشركة (كرونوس) على أحد أجهزة الألعاب.
في 1998 بدأت الشركة عملها الحقيقي كمطور العاب حيث أنتجت، كونها شركة مطورة، عدة العاب قتالية مثل (دارك ريفت) التي انتجتها فيك توكاي و(كاردينال سيون) التي نالت شعبية واسعة على جهاز البلاي ستيشن، الأمر الذي كان دفع (ستان لو) بنفسه الى التعاقد مع (آيدوس) لرعاية أضخم مشروع لكورنوس، المشروع الذي كان المنتج جون بلاتين قد قدم فكرته.
فير ايفيكت (Fear Effect) كانت اللعبة الأولى التي يصممها ويخرجها ستان لو، وهي اللعبة الأولى التي تستخدم تقنية الجرافيكس الضوئي (سيل شداد) وهي التقنية التي كانت تمثل رؤية ستان لي للتغلب على صعوبات البرمجة التقليدية للمضلعات في ذلك الوقت، هذه اللعبة كانت اللعبة الأجمل بصرياً على البلاي ستيشن حتى صدرت (فير ايفيكت 2) التي ادهشت الجميع في (2001).
للاسف يبقى (ستان لو) غائباً لمدة زادت عن السنوات الثلاث بسبب عدم تمكن آيدوس من رعاية مشروع الجزء الثالث من السلسلة (فير ايفيكت 3 انفيرنو ) الذي وصل الى مراحل متقدمة من الإنتاج ثم أوقف المشروع لمشاكل مالية في منتصف 2003، والأمل يبقى لعشاق ألعابه قائماً دائماً ومنتظراً لأي جديد.
.....
الرجوع
.....
| |
|
|
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى
chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى
admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved
|