الأحد 25 ,رمضان 1428

Sunday  07/10/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 228

Telecom & Digital World Magazine Issue 228

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

ألعاب

الهند هدف شركات الألعاب القادم

 

 

يبدو أن شركات الألعاب ما تنفك تبحث عن مورد ربح جديد، وهذه المرة وجدت الربح في كنز شرق آسيوي وتحديداً في دولة الهند التي بلغ سوق ألعاب الفيديو فيها قرابة الـ30 مليون دولار أمريكي ويتوقع أن تصل قيمة السوق في السنوات الخمس القادمة 700 مليون دولار؛ نظراً لتوجه كبار الشركات المنتجة للجيل الثالث من أجهز ألعاب الفيديو تجاه السوق الهندية التي يتوقع من خلالها طرح الكثير من النسخ الجديدة والرخيصة التي قد تتوافق مع دخل المواطن الهندي البسيط. وتأتي هذه التوقعات بعد طرح أكبر ثلاثة منتجات من أجهزة الألعاب الإليكترونية في السوق الهندية هذا العام، حيث قامت شركة مايكروسوفت بطرح جهازها الإكس بوكس 360 في الأسواق الهندية بسعر 593 دولارا أمريكيا من سبتمبر العام الماضي، بينما قامت شركة سوني بطرح جهازها البلاي ستيشن 3 بسعر 988 دولارا أمريكيا شهر أبريل الحالي، وكذلك تم طرح جهاز الويي لشركة نينتندو هذا العام في الهند.

الجهاز الوحيد من بين هذه الأجهزة الذي طرح دون احتساب الضرائب هو جهاز الإكس بوكس 360 مما يجعل مستقبله في السوق الهندية أكبر من باقي الأجهزة على الرغم من رخص جهاز الويي الذي لم يطرح بسعر ثابت نظراً لتنوع الشركات التي قامت بطرحه وبالتالي تنوع الأسعار وعدم ثبوتها عن سعر محدد. ويتوقع أن تحظى الهند بتوسع كبير في سوق الألعاب في القريب العاجل مع تعدد العروض السنوية لأجهزة اللعب المختلفة وكذلك مع التطور الكبير في الاقتصاد الهندي وبالأخص في المجال التقني.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

رزنامة الاسبوع

مقابلات

عروض

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

أسواق

إبحار

سوفت وير

هاكرز

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة