مصمّم ألعاب: هيداكي كامايا
|
ولد هيداكي كامايا عام 1970, وقد انضم إلى كابكوم كمبرمج في عام 1994م بعمر لم يتجاوز الرابعة والعشرين، وبعد انضمام شينجي ميكامي بعام واحد فقط، لم يتحصل على فرصة للإخراج حتى عام 1997 بعد أن تم إلغاء مشروع لعبة (ريزدنت ايفل 2) النسخة الأولى التي قدمها شينجي ميكامي فتحول اينافون إلى تصميمها وتم الاعتماد على المخرج الشاب هيداكي كاياما لإخراج اللعبة.
نجاح النسخة الثانية من (ريزدنت ايفل 2) دفع كابكوم للزج بهيداكي كاياما إلى فريق جديد مع شينجي ميكامي غير المعروف كثيراً في ذلك الوقت حيث أصبحا أشهر ثنائي تصميم وإخراج ألعاب في اليابان مع ألعاب كثيرة كريزدنت ايفل 3 نمسيس وريزدنت ايفل كود فيرونكا، وعلى الرغم من أن عمل هيداكي في الإخراج كان متميزاً بقدر تميز شينجي في التصميم إلا أن النجاح كان يصب في النهاية إلى شينجي دائماً.
وكان ثمرة التعاون الأخير بين شينجي وكاياما مع لعبة (ديفل مي كراي) بجزئها الأول أن حققت اللعبة نجاحاً منقطع النظير، وحانت الفرصة لكاياما بمجرد تحول شينجي ميكامي إلى الإنتاج فوجد كاياما فرصته الأولى والذهبية لتصميم وإخراج لعبة كقائد رئيسي لفريق التصميم وصمم أول لعبة له كقائد فريق وكانت تلك فيتفول جو(Viewtiful Joe) وهو يعمل الآن على صنع الجزء الثاني من اللعبة لتصدر على الغيمكيوب والبلاي ستيشن 2.
.....
الرجوع
.....
|
|
|
|
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى
chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى
admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved
|