لعبة كنج كونج تطرح في الأسواق
|
الفيلم كلف 207 ملايين دولار في الإنتاج والمخرج الرائع بيتر جاكسون واثق من تحطيم الأرقام القياسية، ممثلون من العيار الثقيل ومؤثرات صوتية وبصرية مدهشة مع قصة رائعة ولكن ماذا عن لعبة الفيلم الرسمية؟ إنها مجرد إضاعة حقيقية لوقتك الثمين.
رغم الاستعانة بمنتجي الفيلم على تطوير اللعبة فقد قدمت لنا إليكترونك آرتس لعبة تجارية من الدرجة الأولى، غالبية مراحل اللعبة هي ببساطة مشاهد لنصف ساعة الأولى من الفيلم أضافة إلى أن مرحلة برج (امباير ستيت) قد تحولت إلى معركة نهائية لا نراها حتى في سلسلة كوماند اند كونكر، اللعب بدور جاك دريسكول ممل للغاية والمراحل طويلة مع مؤشر صحة يكاد لا يرى بالعين المجردة على الشاشة، أما عندما تتحكم بكينغ كونغ فهم لا يعطونك الفرصة للتمتع بقوته وهذا أمر لا نعرف كيف يفعله صانعو هذه اللعبة.
أجزاء القيادة في الغابة قد تكون الأكثر إثارة في اللعبة ولكنهم يريدون منك التصويب بدقة رغم أن اللعبة ليست لعبة (سايلنت سكوب)، طبعاً محاولات فريق تطوير اللعبة لوضع بعض عناصر التشويق حكم عليها بالفشل لأنها مجرد لعبة فيلم تجارية ولا يمكن شرح الكثير من قصة الفيلم في هذه اللعبة (وذلك حتى لا تفشي أسرار القصة لمن لم يشاهد الفيلم!) أيضاً لا يمكن وضع مشاهد سينمائية كثيرة، لتتحول إلى مجرد مراحل متتالية من القتال والصراخ، مما يرفع مؤشر الضجر إلى أقصاه، هذا يذكرنا بلعبة (باتمان بيغان) أيضاً.
ألعاب الأفلام تتجه إلى نتيجة كارثية إذا استمرت على هذا النهج، حتى إليكترونك آرتس لم تستطع إنقاذ الوضع رغم محاولاتها الكبيرة صنع لعبة محترمة فمحرك الرسوم رائع وتم الاعتماد على الممثلين الحقيقيين من الفيلم للأدوار الصوتية فجاك بلاك، كولين هانكس، إدريان برودي ونايومي واتس كلهم يقومون بأدوارهم الصوتية في اللعبة، نسخة الاكس بوكس 360 رائعة بصرياً ولكن هذا لا يكفي، اللعبة مملة وأن أنهيتها فلن تفكر مطلقاً باللعب بها من جديد.
.....
الرجوع
.....
|
|
|
|
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى
chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى
admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved
|