دينيس دياك فارس نينتندو الكندي * إعداد : عبدالله علي
|
أحد فرسان التصميم في شركة نينتندو اليابانية ولكنه كندي، دينيس دياك هو الآن المصمم الوحيد في نينتندو والمختص فقط في ألعاب الكبار، صمم لعبة الرعب إيترنال داركنيس، ولعبة الجاسوسية ميتل جير سوليد توين سنيك ليفرض نجاحاً شخصياً له على الغيمكيوب. ولد دينيس دياك Denis Dyack في 24 يوليو 1966م في مقاطعة اونتاريو بكندا، في العام 1992 أسس شركة سيليكون نايتس Silicon Knights الصغيرة المتخصصة في صناعة ألعاب الفيديو، وأصدر في نفس العام لعبة سايبر امباير، اتجه خلال الأعوام اللاحقة إلى تصنيع ألعاب لمصلحة شركات النشر، وصنع ألعابا مثل وأستمر دينيس دياك في مشاريعه، حيث أصدر فانتاسي أمباير ودارك ليغونز لمصلحة ستراتيك سمليشون انتراكتف. كانت لعبة الرعب بلوود أومين : ليغاسي أوف كاين على البلاي ستيشن الأول لمصلحة آيدوس انتراكتف في العام 1998 م عنوان شهرة هذا المصمم، واتجه إلى صناعة لعبة أخرى على البلاي ستيشن تحمل اسم توو هيومن، ولكن مشروعها تم الغاؤه. في عام 2000 اشترت نينتندو حصة كبيرة من الأسهم في سيليكون نايتس لتحولها إلى قسم تابع لها، وعندها بدأ دينيس دياك تصميم الألعاب لنينتندو حيث صمم لعبة الرعب Eternal Darkness على النينتندو 64 ثم تحولت وصدرت على الغيمكيوب، وبدأ تصميم توو هيومن من جديد ولكنها أيضا لم ترَ النور، في 2002 اتفقت كونامي ونينتندو على إعادة إنتاج لعبة ميتل جير سوليد الأصلية للعام 1998م لمصلحة الغيمكيوب ووقع الاختيار على الكندي دينيس دياك لتصميم اللعبة الجديدة.
وبعد إصدار MGS:TTS على الغيمكيوب عاد دياك ليكمل مشروع ايترنال داركنس الجزء الثاني و توو هيومن للنينتندو غيمكيوب.
.....
الرجوع
.....
| |
|
|
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى
chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى
admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved
|