الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 28th March,2005 العدد : 99

الأثنين 18 ,صفر 1426

بعد أن
بعد أن أخرج (الحمد) ما في الجراب سرداً
عبد الحفيظ الشمري
الناقد الدكتور تركي الحمد قامة أدبية شامخة لا نختلف كثيراً حول ما يطرحه من عطاء فكري وأدبي إبداعي مميز يوجه في العديد من الأعمال الروائية التي حققت شهرة واسعة في الحقل الأدبي.
المبدع الحمد، ومن خلال مشروعه الروائي (ثلاثية أطياف الأزقة المهجورة) وما أتبعه من أعمال أخرى، استظهر المكنون الحكائي الذي تميزت به.. ها هو يتجه نحو الفكر في عمل يستميل فيه الفكر من أجل تقديم رؤية حضارية تقدم للقارئ ما لدينا، بل إن هذه الرؤية الفكرية تجيب على أسئلة مشككة فيما يقدمه مثقفونا ومبدعونا.
فبعد هذه التجليات الروائية، ها هو الدكتور الحمد يقدم بين يدي القارئ كتابه الفكري الجديد (من هنا يبدأ التغيير)، وهو رؤية معرفية متأملة تؤكد أنه ذهب إلى الفكر حينما وجد أو اكتشف أن القضية هي فيما ينتجه المثقف من معرفة، وما يتشربه المؤلف من فكر يراوح بين المهادنة والمواءمة ويزاوج بين الممكن وغير الممكن في تناولات معرفية خطيرة تتطلب الدقة في الوصف والوضوح في الرؤية.
فالروايات التي قدمها الدكتور الحمد ظلت تنبش الحكاية الداعمة للفكر المتأصل فيما يعرف بقضية (الحرية)، والتي يرى أنها أصبحت بعبعا مثيرا في وقت يرى فيه مؤلف هذا الكتاب أنه بات من الضرورة أن نفكر بجد في أمر هذه الحرية لا سيما الحرية الشخصية التي أصبحت لا تناقش أبداً.
الصفحة الرئيسة
أقواس
فضاءات
نصوص
تشكيل
كتب
مداخلات
الملف
الثالثة
مكاشفة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved