Saturday 14/06/2014 Issue 442 السبت 16 ,شعبان 1435 العدد

بعد أن شكك البعض في واقعية موجة الإلحاد

الشهري يحذِّر من حرب ثقافية مـخطّطة

أن تكشف جرحك لتصله أشعة الشمس ويلامسه هواء الله النقي.. خير من أن تلفه بـ «شاش» يظهر البياض ويوحي بالتعافي فيما هو في حقيقة الأمر ليس أكثر من سقف يمنح ما تحته للدود وعلة قد لا تبرأ..

التقديم أعلاه يتناول موجة الإلحاد التي حاول البعض تسفيهها والتشكيك في وجودها بالأصل بل ونسف مؤشرات ودلائل واقعيتها.. ومن ذلك تقرير مؤسسة غالوب (مؤشر التدين و الإلحاد - 2013) الذي يؤشر إلى أن هناك ملحداً واحداً من كل 20 سعودياً.. هو «ملحد مُقتنع» مما يضع السعودية في مُقدمة الدول العربية الأكثر إلحاداً مقابل 75 بالمائة من المتدينين و19 بالمائة من السعوديين يرون أنفسهم غير متدينين..

ليأتي في هذا السياق تأكيد أحد أهم خبراء تقنية المعلومات والنشر الإلكتروني وهو الدكتور فايز الشهري - عضو مجلس الشورى وأستاذ الإعلام الجديد - محذراً من انتشار حسابات تعمل على نشر الشذوذ الجنسي ودعارة الأطفال والإلحاد مستهدفة المجتمع السعودي بحسب الزميلة «الحياة».. مبيناً أن هناك أكثر من 25 ألف حساب لبث الشذوذ الجنسي ودعارة الأطفال عبر «تويتر» و4500 حساب لنشر الإلحاد و«اللادينية» والسخرية من القيم الاجتماعية والدينية.

وأكد الشهري استهداف السعوديين دون سواهم، بعد تحليله لمنهج الحسابات في مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر) والأساليب واللهجة المستخدمة فيها..

الشوري الشهري أرجع التوقيت في هذه الحملة الممنهجة إلى التشتت الفكري والصراع بين التيارات في المجتمع السعودي.. واصفاً ما يجري بـ«الحرب الثقافية المخططة».