Saturday 08/03/2014 Issue 431 السبت 7 ,جمادى الاولى 1435 العدد

«عناقيد الضياء» الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية 2014م:

الأوركسترا الألمانية في أضخم عمل فني عن الإسلام

بدأت الأوركسترا الألمانية العالمية التسجيلات الموسيقية لـ «عناقيد الضياء»، أضخم عمل فني مسرحي في التاريخ عن بدايات الإسلام منذ ولادة الرسول حتى وفاته.. وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، إن اختيار الأوركسترا الألمانية للعمل على موسيقى «عناقيد الضياء» جاء ضمن التوجهات العامة للعمل في إخراج عرض فني عالمي بكافة المعايير، ولما تتمتع به من خبرات عريقة في الموسيقى وتحديدا في هذا النوع من الأعمال الفنية، معرباً عن أمله في أن تصل رسالة الشارقة إلى العالم كافة من خلاله.

وتدشن الملحمة التاريخية «عناقيد الضياء» احتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية، وتسعى الشارقة من خلاله إلى تقديم صورة حقيقية عن الإسلام، بقيمه الإنسانية، ورسالته السامية في التشجيع على السلام والمحبة، ، في إنتاج عمل فني رفيع المستوى، يخدم الإسلام، ويوضح حقيقته السمحة، ويعزز قيمه الإنسانية المتمثلة بالعدل والمحبة والسلام، وفي نفس الوقت عمل يسجله التاريخ، ويبقى أثره ماثلاً أمام العالم أجمع وللأجيال القادمة.

ويشارك في التسجيلات الموسيقية لـ «عناقيد الضياء» التي قام بتلحينها الفنان العربي الكبير خالد الشيخ أكثر من 70 عازفا من الأوركسترا الألمانية العالمية.