Saturday 04/01/2014 Issue 424 السبت 3 ,ربيع الاول 1435 العدد

«العربية» تدشن «ثقافتك» بـ 75 كتاباً

تدشن المجلة العربية وثبتها الثقافية الجديدة المتمثلة في مشروع الثقافة العلمية للجميع «ثقافتك».. حيث تكشف المجلة العربية عبر برنامجها «سلسلة كتاب العربية» عن أكثر من سبعين كتاباً تنوَّعت موضوعاتها ما بين الطبي والفلكي والفيزيائي والغذائي والنفسي والفكري.

وقال رئيس تحرير المجلة العربية الدكتور عثمان الصيني - رئيس مشروع سلسلة كتاب العربية- إن المجلة بدأت في إعداد هذا المشروع منذ عامين حتى اكتمل بصورته النهائية، موضحاً أن جميع الكتب التي يتم تدشينها ويفوق عددها 75 كتاباً وهي المرحلة الأولى من المشروع الذي من المفرتض أن يصل إلى نحو250 كتاباً خلال المراحل لمقبلة.. تمت ترجمتها من لغات مختلفة في مقدمتها اللغة الإنجليزية، حيث عكف فريق علمي خاص على إعداد الترجمة وتدقيقها ومراجعتها والتأكد من مضامينها.

وأكّد الصيني أهمية أن تتبنى دور الثقافة ومؤسساتها واجب الترجمة الجادة والرصينة لتحقيق الأثر الفعّال على امتداد الخارطة الثقافية العربية، موضحاً أن إصدارات المجلة العربية كافة بما فيها كتب مشروع الثقافة العلمية «ثقافتك» تعرض في المكتبات التجارية المحلية المعروفة وستعرض أيضاً في جناح المجلة بمعرض الرياض الدولي للكتاب 2014م إلى جانب عرضها في معارض الكتب الدولية الأخرى.

ولمزيد من المعلومات حول عناوين كتب المشروع العلمي الثقافي الجديد من المجلة العربية يمكن مطالعة الموقع الإلكتروني للمجلة: www.arabicmagazine.com