Culture Magazine Thursday  20/12/2012 G Issue 390
الفهرس
الخميس 7 ,صفر 1434   العدد  390
 
أبو مدين: الجوائز وجه مشرق للوطن

 

الثقافية - صالح الخزمري

أبدى الأديب الكبير عبد الفتاح أبو مدين سعادته بفوزه بجائزة نادي جدة الأدبي في مجال الرمز الثقافي - ناديه الذي بادله المحبة لأكثر من عقدين من الزمان -، وقال إن مجلس إدارة النادي بمثابة الأخوة والأصدقاء ورد على كل من شكك في إدارة النادي الحالية وقدرتها على رعاية الهمّ الثقافي بقوله إن الناس استعجلوا في الحكم مشيداً بما وصلوا إليه، وشكرَ وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية د. ناصر الحجيلان - على رعاية الاحتفال مشيداً بتجربته الثقافية الرائدة.

وقال إن هذه الجوائز وجه مشرق للوطن، وقد لاحظ القائمون على الأندية الأدبية أن عليهم واجب وشكر من دعم جائزة النادي، وقال إن ما وصل إليه النادي بفضل الله ثم بفضل المعطيات ولمن سار عليها.

تجدر الإشارة إلى أن النادي قد منح أبا مدين الجائزة نظراً لريادته الصحفية والأدبية والنقدية، فقد شق الصخرة - في بداية الانطلاقة الأدبية في بلادنا، كما أنه أحد بناة نادي جدة الأدبي الثقافي الذي خدمه على مدى سنوات طويلة، حتى أضحى من أبرز الأندية الأدبية في وقت كانت تشح فيه الإمكانات، واستطاع أن يدير دفته في ظل صعوبات كثيرة، علماً أن قيمة جائزة الرمز هي مبلغ 100 ألف ريال، قد استلم النادي ما يُقارب 30 ترشيحاً في جائزة الرمز.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة