Culture Magazine Thursday  28/04/2011 G Issue 339
الثالثة
الخميس 24 ,جمادى الاولى 1432   العدد  339
 
الظاهري يقترح دار نشر سعودية عالمية متخصصة في الترجمة للعربية
ووزير الثقافة: لن أسمح بتوقف أي مجلة

الثقافية - عطية الخبراني

شدد معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محي الدين خوجة على أنه لن يسمح لأي مجلة بالتوقف، وأنه سيعيد النظر في عملية دعم المجلات والمطبوعات سواء عن طريق الدعم المباشر أو غير المباشر.

جاء ذلك بعد حديث لرئيس تحرير مجلة الدرعية الدكتور عبداللطيف الحميد أمام معالي الوزير عن قضية رفع الإعانة التي كانت تصرفها الدولة للمجلات ومساهمتها في دعمها عن طريق الاشتراكات، وأن الكثير من المجلات الرصينة والمتخصصة باتت مهددة بالتوقف بسبب انكفاء الوزارة عن دعمها بالإضافة إلى شح مواردها.

إلى جانب ذلك اقترح الشيخ والعالم الموسوعي أبو عبدالرحمن بن عقيل الظاهري على معالي وزير الثقافة والإعلام إنشاء دار نشر سعودية للترجمة للغة العربية من اللغات الحية وغير الحية مثل الفارسية والتركية وغيرها.

يذكر أن الشيخ أبو عبدالرحمن بن عقيل الظاهري أحد أبرز الأسماء الفكرية وله جهود كتابية وبحثية وتواصل مثمر مع الصحف، كما أن له أحدية أسبوعية (استضافت الوزير خوجة مؤخراً) واعتادت أن تناقش المستجدات الفكرية والثقافية، وقد أعلن الشيخ الظاهري مؤخراً توقفه عن النشر مؤقتاً بسبب الأحداث، وأنه مستمر مع متابعة ما يحدث داعياً أن تزول الغمة عن الأمة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة