Culture Magazine Thursday  05/05/2011 G Issue 340
الثالثة
الخميس 2 ,جمادى الثانية 1432   العدد  340
 
بعد فوز «الثقافية» بالمركز الثاني في دورة سابقة:
«الجزيرة» بتحقيق «ثقافة الرقص» ضمن ترشيحات جائزة الصحافة العربية
-

الثقافية -

كشف نادي دبي للصحافة الذي يمثل الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية عن أسماء المرشحين الثلاثة الأوائل عن فئات الجائزة في دورتها العاشرة؛ على أن يتم إعلان أسماء الفائزين خلال حفل توزيع الجوائز في 18 مايو 2011 في فندق جراند حياة دبي، ومباشرة عقب انتهاء فعاليات الدورة العاشرة لمنتدى الإعلام العربي.

وحلت «الجزيرة» عبر تحقيق الزميل سعيد الدحية الزهراني «ثقافة الرقص.. من أخرس لغة الروح والجسد» ضمن المرشحين الثلاثة للفوز بجائزة الصحافة الثقافية العربية.. فيما غابت الصحف السعودية عدا صحيفة الوطن في مجال الكاركاتير.. وتأتي هذه الخطوة بعد أن حققت «الثقافية» المركز الثاني في الدورة السابعة..

على صعيد متصل لتفرد «الثقافية» كتاباً ومهنية وحرية طرح.. نشرت الزميلة «الحياة» تداعيات القضية التي ولدت على صفحات «الثقافية» حول الدكتور عبدالله الغذامي وكتابه الأخير «الفقيه الفضائي».. التي بدأها الزميل محمد الهويمل بمقالة تحت عنوان «الفقيه الفضائي ... تأخر الغذامي».. أعقبها رد من الكاتب الزميل خالد الرفاعي بمقالة تحت عنوان «الهويمل ومواقفه من الغذامي» لتدخل على الخط الكاتبة الزميلة سهام القحطاني بمقالة «البلطجة الثقافية.. خالد الرفاعي نموذج أول».. حيث يستمر ـ في ثقافية هذا الأسبوع ـ السجال الخلاق الذي تتيحه «الثقافية» عبر فضاء الطرح الحر الخالي من الوصاية أو التحزب ضمن إطار مسؤولية الكلمة والوعي بالتعبير الإيجابي..

-


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة