Culture Magazine Monday  16/02/2009 G Issue 271
الثالثة
الأثنين 21 ,صفر 1430   العدد  271
بين حائل .. وبيروت

 

الثقافية - سعيد الزهراني

أصدر النادي الأدبي بحائل بالتعاون مع دار الانتشار العربي ببيروت سبعة كتب جديدة لعدد من النقاد والكتاب والمبدعين.. أولها كتاب: (البليهي في حوارات الفكر والثقافة) من إعداد وتقديم عبدالله المطيري، واشتمل الكتاب على عدد من الحوارات التي أجريت مع البليهي في عدد من وسائل الإعلام حيث جاء الكتاب في نحو 417 صفحة من القطع الوسط..

أما الكتاب الثاني فهو (المواطنة والوحدة الوطنية في المملكة العربية السعودية) من إعداد وتقديم محمد محفوظ، وبمشاركة جعفر الشايب، وحسن حمادة، وسعود البلوي، وشتيوي الغيثي، ومحمد المحمود، ويوسف أبا الخيل، واشتمل الكتاب على عدد من المحاور أبرزها معنى الوحدة الوطنية، ومحاولة لتأصيل مفهوم المواطنة، والمواطنة في ميزان الإسلام، والمثقف بين هاجس التنوير وهم المواطنة، والوطن والوطنية والانتماء المدني، والمجتمع المدني وقضايا الوحدة الوطنية، ويقع الكتاب في 176 صفحة من القطع الوسط.

وعلى الصعيد الإبداعي أصدر أدبي حائل رواية (فصل آخر في حياة الأشياء) للروائي أحمد البشري في 229 صفحة، ورواية (لا أحد في تبوك) للروائي مطلق البلوي في 196 صفحة، ومجموعة قصصية للقاص ضيف فهد بعنوان (مخلوقات الأب) في 52 صفحة.. ومجموعة قصصية بعنوان (سيرة حزن) للقاص فارس الهمزاني في 143 واحتوت على 10 قصص قصيرة و51 قصة قصيرة جداً.. بالإضافة إلى الطبعة الثانية من ديوان (هواجس في طقس الوطن) للشاعر عبدالله الصيخان في 73 صفحة واحتوى على 13 قصيدة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة