Culture Magazine Monday  09/02/2009 G Issue 270
أقواس
الأثنين 14 ,صفر 1430   العدد  270
سعود تنشئ كرسياً باسمه.. وأدبي الرياض يطبع كتبه
المتوج بـ(فيصل) العالمية..المانع: يمتعني مجالي البحثي الممل

 

الثقافية - سعيد الدحية الزهراني

وسط حضور ثقافي مميز احتفى نادي الرياض الأدبي بالدكتور عبدالعزيز المانع الفائز بجائزة الملك فيصل العالمية في دورتها الحالية في مجال اللغة العربية وآدابها.

الاحتفاء جاء عبر ندوة مفتوحة تحدث فيها الدكتور سعد البازعي رئيس أدبي الرياض..كما شارك في الحديث عبرها عددٌ من الأسماء البارزة في المشهد الثقافي.. مجمعين في جل مداخلاتهم وكلاماتهم بهذه المناسبة..على سمة الخلق ونبل الروح لدى الدكتور المانع..مؤكدين أيضاً ابتعاده حد الكره للإطراء أو الضجيج وميله الكبير للعمل بصمت وهدوء..أما على الصعيد البحثي العلمي..فاعتبر المحتفون أن المحتفى به(المانع) أنموذج للباحث والمحقق الأمين مستشهدين بعددٍ من الكتب والأبحاث التي قدمها بصورة ناصعة وسليمة بعد أن عبثت بها أيدي العابثين..

الفائز(بفيصل العالمية).. الدكتور عبدالعزيز المانع عبّر عن تقديره لأدبي الرياض وللحضور..معتبراً فوزه بالجائزة تكريماً للمشهد الثقافي عامة..كما استعرض في كلمته التي أعقبت كلمات الحضور.. الجانب الخفي في مجال تحقيق الكتب والمخطوطات والأبحاث المتعلقة بهذا الجانب..مؤكداً أن ذلك المجال ممل وشاق ومضن.. لكنه لا يجد متعته إلا في هذا الممل الممتع.. كما تطرق إلى حادثتين من حوادث رحلته في البحث عن المخطوطات وتحقيقها.

في جانبٍ آخر أعلن البازعي عن إقرار مجلس إدارة نادي الرياض الأدبي طباعة جميع أبحاث ودراسات وكتب الدكتور عبدالعزيز المانع التي لم تطبع من قبل.. وفي ذات الإطار أعلن الدكتور ناصر الحجيلان عن صدور قرار مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان بإنشاء كرسي الدكتور عبدالعزيز المانع لأبحاث اللغة العربية وآدابها..كما أعلن عن عقد ندوة تكريمية احتفائية بالدكتور المانع في خميسية الجاسر خلال الفترة القادمة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة