Culture Magazine Thursday  04/06/2009 G Issue 286
أقواس
الخميس 11 ,جمادى الآخر 1430   العدد  286
لمسات وفاء

 

..للجفري

الثقافية - عبد الحفيظ الشمري:

في لمسة وفاء وفي خطوة متزامنة مع ملتقى الطفل في أدبي مكة المكرمة، صدر كتاب وفاء ومودة للأديب الراحل عبد الله جفري قام بإعداده الأديب الأستاذ فاروق بنجر. حوى الكتاب العديد من الصور والمقالات والحوارات التي تم إجراؤها مع الراحل جفري - رحمه الله -، فالكتاب يُعد إضمامة جميلة من عبق الإبداع، وبوح المشاعر لذلك الأديب الراحل، حيث انتقى الأستاذ بنجر القليل من فيض ذلك البهاء الكتابي الذي خلفه عبد الله جفري. الكتاب يُعد وثيقة مهمة عن مبدع الكلمة وصوت الوجدان لذلك الذي دوّن للقارئ الكثير من الإبداع القصصي والتواصل الوجداني النبيل.

****

... وللنعمي

الثقافية - محمد عطيف:

الوفاء لفقيد الشعر في جازان الشاعر علي النعمي لم يتوقف، حيث أقيمت بمحافظة صبيا مؤخراً أمسية شعرية حضرها عدد كبير من محبيه، وأدارها الدكتور حسن حجاب الحازمي لعدد من الشعراء الشباب من أمثال حسين صديق الحكمي والشاعر ملهي بن حسن عقدي والباحث الأستاذ احمد بن عبدالله الصم والشاعر محمد بن حمود حبيبي. الأمسية لم تكتف بالشعر بل فاضت بحديث الذكريات أيضاً وعن الأيام الأخيرة في حياة الشاعر، ومطالبات لأدبي جازان بجمع المتناثر من شعره مما لم ينشر بعد، ونشره ضمن الأعمال الكاملة.

الدكتور محمد حبيبي تحدث تجربة النعمي في الصحافة وقال انه خلال أربع سنوات فقط كتب عددا من المقالات الصحفية وحاور عددا من كبار الكتاب والأدباء، واستطاع أن يعكس صورة المثقف الجازاني ويبرزها.

****

...والصغار في ضيافة (الرفاعي)

الأديب والباحث عبدالرحمن الرفاعي استقبل مؤخراً وفداً من طلاب جامعة جازان من الأدباء الصغار والمبدعين يتقدمهم الدكتور حسن حجاب الحازمي ضمن برنامج تعريف الجيل الجديد على (الأعلام).

الأستاذ الرفاعي رحب بالوفد واستقبلهم في منزله حيث استهلت بحديث من المضيف عن سيرته وبداياته وشرح مبسط عن بعض كتبه ومؤلفاته. الضيوف زاروا مكتبة الباحث واطلعوا على مقتنياتها الثمينة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة