Culture Magazine Monday  19/05/2008 G Issue 248
تشكيل
الأثنين 14 ,جمادى الاولى 1429   العدد  248
 
البروفسور داني لرتش تبدي إعجابها بمعهد المهارات والفنون

 

 

أثنت أستاذة الفن التشكيلي بكلية الفنون الجميلة بجامعة السوربون البروفسور والفنانة التشكيلية العالمية داني لرتش على ما شاهدته من برامج وورش عمل ضمن منهج معهد المهارات والفنون بالرياض.. جاء ذلك بعد تلقيها دعوة من الأميرة أضواء بنت يزيد رئيس مجلس إدارة المعهد للاطلاع على الخطوات المتبعة فيه والمتنوعة المشارب والتخصصات التي في مقدمتها الفنون التشكيلية إضافة إلى التصميم بكل تفاصيله المتعلقة بالإعلان أو تصميم الأزياء.. الدعوة جاءت للاستفادة من خبرات الضيفة التي تتمتع بها على المستوى العالمي، وذلك بما يعود على المعهد من تطوير في قادم برامجه.. وقد أُعد للضيفة بهذه المناسبة حفل استقبال في المعهد بحضور رئيس مجلس إدارته سمو الأميرة أضواء بنت يزيد وعدد من صاحبات السمو الملكي وزوجات عدد من السفراء.

وقد أشارت الضيفة البروفسور داني إلى أن زيارتها لمعهد المهارات والفنون تأتي لأنه يُعد معلماً إبداعياً نموذجياً لما يتمتع به من نظام تعليمي ومستوى الطالبات فيه والخدمة التي سيقدمها للفن التشكيلي.. مشيرة إلى وجود تعاون قادم في المستقبل بين المعهد وجامعة السوربون, وفي رد على سؤال للزميلة منيرة المشخص عند لقائها بها الذي نُشر الخميس الماضي بالصفحة التشكيلية منا حول ما الذي يجب على المرأة العربية القيام به لتتطور في مجال الفن التشكيلي قالت: إن إجابة هذا السؤال لدى المرأة العربية نفسها فهي أعلم بنفسها وبقدراتها من أي شخص آخر.

من جانبها أكدت الأميرة أضواء أنه لا مانع أن نتعلم من الآخرين ما يفيدنا ونطوِّر أنفسنا، ولدينا أناس يستطيعون ذلك.. لكنهم يحتاجون الدعم وتوضيح الطريقة المناسبة لذا نقوم بالتعاون مع الجهات المناسبة وكون أننا نتفق من خلال المعهد مع جامعة السوربون فهو مكسب لنا لأننا نقوم بتدريبهم على برامج معينة.. ولا أظن أن هناك عوائق طالما الدولة تشجع.. كذلك المجتمع فنحن بدورنا نبادر من فورنا على عقد شراكة وتعاون مع أي جهة تقدم لنا الفائدة المرجوة.

وعن الدعوة وما سيتم من تعاون بين المعهد وجامعة السوربون أشارت الأميرة أضواء إلى أن المعهد يسعى إلى تطوير كل ما يتعلق بدوره في تنمية قدرات المرأة السعودية وفق منهج عالمي مؤطر بقيمنا ومبادئنا ولهذا بدأنا في استقطاب الخبرات العالمية فيما يتعلق بالمعلمات حيث يضم المعهد نخبة من المختصات في المجالات التي تُدرس بالمعهد وسبل التعليم.. كما نسعى إلى الاستفادة من التعاون المباشر مع الجهات ذات العلاقة بتخصصاتنا لمعرفة الجديد في هذا المضمار.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة