عودة (الغذامي) إلى سردياتنا
|
* الثقافية - عبدالحفيظ الشمري:
العمل السردي بلغ أشده، والقصة بلغت رشدها.. وأضحت الرواية ديوان الابداع، وملهمة الجميع شعراء ونقاداً وباحثين.
فمن تحولاتها نحو التحديث، والتطوير إلى تفردها في صياغة مفهوم جديد للابداع السردي.. بات لزاماً أن تسترعي الاهتمام، وتسترعي حركة النقد في ظاهرة تنبئ عن هطول مبهج للعمل السردي.
الناقد الدكتور عبدالله الغذامي كان أبرز العائدين إلى التجلي النقدي في ظل تأثير مشهد الرواية الجديد، فبعد أن هاجر الناقد الرائع الغذامي نحو نقد الثقافة وهجر السرد عاد والعود أحمد إلى تناول الابداع الروائي من خلال رواية (بنات الرياض) في وقت كنا نظنه قد غادر عوالم القراءات النقدية حول ملامح السرد، فكان مطارحاته قبل نحو عام تفيد بأنه لا يجد ذاته في العمل السردي، فكان هذا الخبر بمثابة الصدمة لنا، لكن سرعان ما عاد إلى تقريظ الرواية على نحو رائع.
فعودة الناقد الغذامي إلى سردياتنا هي حالة مبهجة تنم عن شيوع فكرة ريادة العمل الروائي الذي أخذ الأضواء من ابداعات اخرى كالشعر واللوحة والمسرح.
| | |
|
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى
chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى
admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved
|