فشل عدد من الفنانين في الحفاظ على نجومية حققوها بأعمالهم الدرامية في رمضان الماضي، ورسبوا في أعمالهم هذا العام، حيث لم تحقق مسلسلاتهم النجاح المتوقع لها، وأخفقوا في تقديم دراما قوية بالمستوى المتوقع نفسه، في حين نجح آخرون في التألق بعكس ما حدث معهم العام الماضي.
من المسلسلات الراسبة مسلسل «تحت السيطرة « للكاتبة مريم نعوم وبطولة نيللي كريم، والذي توقع له نقاد كثيرون نجاحا كبيرا، وذلك بعد نجاح كبير حققه عملهما «سجن النساء» في رمضان الماضي إلا أن المسلسل حتى الآن لم يقدم دراما قوية بالمستوى المتوقّع نفسه من طاقم العمل، وهو يسلّط الضوء على قضية المدمنين وكيفية التعامل معهم.
وكذلك مسلسل «العهد» كان محاولة فاشلة لاستحضار نجاح مسلسل «السبع وصايا»، حيث ولد كل من المسلسلين الدراميين على يدي نفس الصناع، وهما المخرج خالد مرعي، والمؤلف محمد أمين راضي. ولكن مسلسل «العهد» جاء ضعيفا وبلا مقومات للنجاح، فالمسلسل يعرض في إطار من الفانتازيا التاريخية أحداثا تدور خلال حقبة زمنية مغايرة عما نعاصره في يومياتنا الحاضرة، حيث يمزج الخيال مع القصص والأساطير القديمة في عالم من الرعب والغموض وبفكرة تتناول الصراع الإِنساني على السلطة واستعداد البعض للتضحية وانتهاك المقدسات. ورغم اشتراك المسلسلين في غموض وإثارة تزداد حدتهما مع تطور الأحداث، وأجواء يتخللها خيال سوداوي مثير، إلا أن مسلسل «العهد» فشل في الاستحواذ على اهتمام المشاهدين كما حدث مع «السبع وصايا» في رمضان الماضي.
وعلى عكس ما حدث معهما في رمضان الماضي من انتقادات، نجح أحمد السقا وغادة عبد الرازق في التألق من خلال تقديمهما هذا العام عملين يسلطان الضوء على فقدان الأبناء وكيفية تعامل الأهل مع أزمات كهذه، إلا أن مسلسل «الكابوس» لغادة عبد الرزاق هو من يتصدر تغريدات إعجاب المتابعين في موقع التواصل «تويتر» وليس «ذهاب وعودة» للسقا، ويرى مغردون أن أفضل مسلسل من وجهة نظرهم حتى الآن هو «الكابوس»، لان القصة جديدة ومشوقة والغموض بها موظف بشكل جيد، بينما أداء غادة عبد الرازق «لا خلاف عليه».