أكدت أنها جاءت من قائد عربي يهدف لجمع شمل العرب

جامعة الدول العربية ترحب بدعوة خادم الحرمين لمصر للتجاوب مع نتائج قمة الرياض

القاهرة - سجى عارف:

رحبت جامعة الدول العربية بما ورد في بيان خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أمس الأربعاء، بدعوته للشعب المصري وقيادته إلى التجاوب مع نتائج قمة الرياض الأخيرة بتحقيق التضامن العربي وإنهاء الخلافات العربية وبدء صفحة جديدة.

وقالت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الاتصال بالجامعة العربية بشأن دعوة خادم الحرمين لمصر للتجاوب مع نتائج قمة الرياض الأخيرة إن خادم الحرمين الشريفين دائما ما يجمع ولا يفرق الأمة العربية.

وأكدت أن رسالة خادم الحرمين التي أرسلها إلى دول مجلس التعاون الخليجي ومصر هي رسالة واضحة لتوحيد الأمة العربية، وأعربت عن أملها في أن تجد هذه الرسالة صدى لدى جميع الأشقاء في هذه المرحلة العصيبة التي تمر بها المنطقة العربية.

وشددت على ضرورة تضافر جميع الجهود على مختلف المستويات حتى يمكن مواجهة التحديات الكثيرة التي تهدد الأمة العربية من عمليات التفريق وإرهاب يحاول تقطيع أواصر المنطقة العربية.

وأكدت على أهمية هذه الدعوة لأنها جاءت من قائد عربي يحاول باستمرار أن يجمع شمل العرب مؤكدة أن الظروف الآن أصبحت متاحة لتنقية الأجواء العربية ولتحقيق المصالحة والبعد عن التفرقة، لأنه آن الأوان للقادة العرب والدول العربية جميعا أن يجتمعوا معا كيد واحدة، لمواجهة عدو كبير وهو الإرهاب الذي يضرب في مناطق مختلفة من المنطقة العربية.

موضوعات أخرى