المدرب حصل على «خروج وعودة» ثم عاد لفريق آخر.. و الجزيرة تكشف التفاصيل:

رئيس الجواء: النصر فاوض مدربنا قبل سنتين.. وخطفه هذا العام!!

عنيزة - خالد الروقي / تصوير - ناصر الغرابي:

أن يغادر لاعب فريقك إلى فريق آخر فهذا شيء غير مستغرب في زمن المادة والاحتراف.. وأن يرحل مدرب فريقك إلى فريق آخر بعد انتهاء عقده فهذا معروف ومعتاد عليه.. لكن أن تمنح مدربك إجازه وتأشيرة خروج وعودة وتنتظره ليقود الفريق في رحلته القادمة ويواعدك بذلك إلا أنك تتفاجأ بعد عودته لأرض الوطن أنه يدرب فريقاً آخر فهذه «قصة غريبة» تستحق أن نبحر بها لنكشف ما بين سطورها.

(الجزيرة) التقت رئيس نادي الجواء في محافظة رياض الخبراء الأستاذ محمد الفاضل ليفصح عما لديه حيث أبدى استغرابه من هذا التصرف قائلاً: منحنا مدرب فريقنا لكرة الطائرة البلغاري بالوف ستراهيل بانتشيف إجازة لبلاده وذلك بعد انقضاء الموسم الرياضي حيث منحناه تأشيرة (خروج وعودة) وسلمناه جميع مستحقاته المادية بما في ذلك تذكرة العودة، وبينما المدرب في بلاده وقبل موعد السفر بيومين فقط نفاجأ باتصاله ليخبرني أنه لن يعود معللاً ذلك بوجود عرض أفضل لديه من خارج أندية الوطن وبعد أن أبلغته بصعوبة الحصول على مدرب آخر في هذا الوقت الضيق وبعد إلحاح مني أبدى موافقته على العودة إلا أنه عاود الاتصال مرة أخرى و اعتذر عن الحضور فسألته هل ستأتي لنادي النصر (لعلمي المسبق بمفاوضتهم له من سنتين وهو على رأس العمل لدينا) فأكد أن العرض من خارج المملكة فأخبرته بالإجراءات القانونية المترتبة على ذلك و(بعد انتهاء فترة التأشيرة) اتصل بي مرة أخرى ليخبرني أنه عاد إلى السعودية وأنه يتواجد في نادي النصر لتدريبه وسط ذهول بالغ مني..!.

ويضيف: انصدمنا بشدة من هذا الأمر كيف يعود مدرب فريقنا الذي اتفق معنا ومنحناه تأشيرة خروج وعودة وعقده لايزال ساري المفعول ليقود فريق آخر؟ وهل يُعقل أنهم قاموا بإغرائه مادياً؟ ومتى كانت المفاوضات؟.

ويقول الفاضل: بعد أن علمنا عن ذلك خاطبنا الرئاسة العامة لرعاية الشباب منذ عشرة أيام إلا أنه لم يصلنا أي رد حتى اللحظة، حتى أن المدرب لايزال مسجلاً باسم النادي ولا نستطيع التعاقد مع غيره إلا بعد إسقاط اسمه كما أننا خاطبنا الجوازات لإخلاء المسؤولية.

ويعترف الفاضل: نعم وقعنا في حرج بالغ بعد أن أخلف المدرب وعده وتعاقد مع النصر، حيث تبقى أقل من شهر على بداية الدوري وأصبحنا في حيرة من أمرنا فالوقت داهمنا ولن يسعفنا سواءً بالبحث عن مدرب أو استخراج التأشيرة له وكذلك حجز التذاكر إذا وضعنا بالاعتبار موسم الحج علاوة على أن محبي النادي تذمروا كثيراً من بقاء اللعبة بلا مدرب طيلة الفترة الماضية وعليه فإنني أطالب بفتح تحقيق في هذا الموضوع ومعاقبة المدرب وإنصافنا.

الجدير بالذكر أن نادي الجواء أحد الأندية القليلة في المملكة التي تشارك بكافة درجاتها خارج دوري المناطق حيث إنه يشارك للموسم الثالث على التوالي في الدوري الممتاز للناشئين وللموسم الثاني في الدوري الممتاز للشباب وللموسم الثاني على التوالي في دوري الدرجة الأولى.

(الجزيرة) بدورها قامت بزيارة للنادي لتجد لاعبي فرق كرة الطائرة يؤدون تدريباتهم بلا مدرب وسط استياء بالغ منهم متمنين إنهاء معاناتهم بأسرع وقت ممكن ليتمكنوا من ممارسة هوايتهم وخدمة ناديهم على الشكل المطلوب.

هذا وقد أوضح مدير الشئون الإعلامية والناطق الإعلامي لمديرية الجوازات بمنطقة القصيم الرائد حماد المطيري قائلاً:

إذا غادر الوافد بتأشيرة خروج وعودة ولم يعد للمملكة وطلب صاحب العمل الإبلاغ عن عدم عودته فيحق له ذلك بعد إنتهاء فترة التأشيرة بشهر. ولايسمح له أن يعمل خلال فترة التأشيرة أو قبل انتهائها لغير صاحب العمل.

موضوعات أخرى