اللواء المحرج يدعو إلى شراكة بين الأمن العام ولجنة مكافحة المخدرات

مدير الأمن العام وقياداته يزورون أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات

الجزيرة - محليات:

قال مدير الأمن العام اللواء عثمان المحرج: إن الأمن العام يضطلع بمسؤولية كبيرة في مساندة مكافحة المخدرات ودعم أعمالها وهناك تنسيق كامل وتكامل في هذه الجهود.

وكان اللواء المحرج قد زار أمس أمانة اللجنة الوطنيَّة لمكافحة المخدرات، حيث كان في استقباله الأمين العام للجنة الوطنيَّة لمكافحة المخدرات مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية الأستاذ عبدالإله الشريف وعدد من مستشاري اللجنة وموظفيها.

وقد رافق اللواء المحرج خلال زيارته عدد مسؤولي وقيادات الأمن العام وهم اللواء علي الغامدي مساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب واللواء خالد بن نشاط القحطاني قائد القوات الخاصة لأمن الطرق واللواء عبدالرحمن بن عبد الله المقبل مدير الإدارة العامة للمرور واللواء سعود بن عبد الله الخليوي مساعد مدير الأمن العام لأمن الحج والعمرة واللواء خالد بن قرار الحربي قائد قوات الطوارئ الخاصة واللواء سليمان بن عبيد الشمري مساعد مدير الأمن العام للشؤون الإدارية والماليَّة واللواء صالح بن عبد الله الصالح مدير الإدارة العامَّة للدوريات الأمن والعميد رائد بن عبد الله العجاجي مدير الأمن والحماية بالأمن العام والعميد عبد الله بن عايض عسيري مساعد مدير الأمن العام لشؤون الإمداد والتموين والعميد فهد بن سعود بن المعمر مدير القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي بالأمن العام والعميد أحمد بن عبد الله أبا حسين مدير الإدارة العامَّة للشؤون الإدارية والعميد عبد الله بن سعد الدايل مستشار مدير الأمن العام والعميد عبد الرحمن بن عبد الله الدويش مدير عام مكتب مدير الأمن العام والعقيد سامي بن محمد الشويرخ مدير الإدارة العامَّة للعلاقات والإعلام بالأمن العام والمقدم سعود بن عبد العزيز الدهمش مدير إدارة العلاقات والمراسم بالأمن العام والأستاذ عبد الله بن عبد العزيز الربيعي سكرتير مدير الأمن العام.

وقد تجوَّل مدير الأمن العام ومرافقوه في مقر أمانة اللجنة الوطنيَّة لمكافحة المخدرات وزار المعرض التوعوي ومركز الاستشارات، ثمَّ عقد اجتماعًا لمناقشة عدد من موضوعات وأوجه التعاون بين الأمن العام واللَّجنة الوطنيَّة وخلال كلمته التي ألقاها قال الأستاذ عبدالإله الشريف أمين عام اللجنة الوطنيَّة لمكافحة المخدرات: إن الأمن مطلب أساسي للإنسانيَّة جمعاء، وأن من أهم مقتضياته المحافظة والحماية على الوطن والمواطن وأرضهِ من شرقه لغربه ومن جنوبه لشماله حيث إن حفظ الأمن واستتبابه هدف أساسي لأيِّ موطن.

وأشاد الشريف بما تلقاه أمانة اللجنة الوطنيَّة من متابعة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخليَّة. رئيس اللجنة الوطنيَّة لمكافحة المخدرات الذي يوجِّه بتعزيز الشراكة مع الجهات الحكوميَّة المختلفة، وبالأخص الجهات الأمنيَّة المعنية بالحفاظ على الأمن واستتباب أمن الوطن والحفاظ على مقدراته ومكتسباته.

ونوّه الشريف إلى أن المملكة العربيَّة السعوديَّة تواجه حربًا شرسة وهجمات خطيرة من قبل أعداء هذا الوطن الذين يحاولون النيل من هذه البلاد ومواطنيها، لكن بفضل الله فإنَّ قوات الأمن في بلادنا قوية بإيمانها بالله ومخلصة لولاة أمرها وبحق مواطنيها، وقد حققت أجهزتها الأمنيَّة ضرباتها الاستباقية ضد أعداء الوطن، فأنتم فخر بلادنا في حمايته من الطامعين والحاقدين على مكتسبات هذه البلاد الطاهرة.

من جانبه قال اللواء عثمان المحرج: إن قيادات الأمن العام يقدرون للجنة الوطنيَّة لمكافحة المخدرات جهودها وأعمالها وإنجازاتها وأن الأمن العام يضع جهوده لخدمة الوطن ومؤسساته ومن ذلك عمله للحفاظ على أمنه وحمايته من المخدرات ودعا المحرج إلى شراكة بين الأمن العام وأمانة اللجنة الوطنيَّة لمكافحة المخدرات تهدف إلى تطوير البرامج وتوعية منسوبي الأمن العام.

وأشاد مدير الأمن العام بتوجيهات سمو وزير الداخلية وحرصه على تكاتف الجهود وتكاملها. كما أطلق مدير الأمن العام مبادرة انعقاد ملتقى سنوي بين الأمن العام وأمانة اللجنة الوطنيَّة لمكافحة المخدرات وأن ينعقد العام القادم في مقر الأمن العام.

وفي نهاية الحفل كرّمت أمانة اللجنة الوطنيَّة لمكافحة المخدرات مدير الأمن العام نظير جهده وإنجازاته كما قدمت دروعًا تقديرية لقائدي ومسؤولي قطاعات الأمن العام.

موضوعات أخرى