قال: «الإعلام ضخّم الحدث» ..

وكيل وزارة الزراعة: الصور والمقاطع المنتشرة لنفوق الأسماك هي في إحدى الدول المجاورة

الدمام - ناصر بن فهد:

قال وكيل وزارة الزراعة لشؤون الثروة السمكية المهندس جابر الشهري, إن حالات النفوق التي حصلت مؤخرا بالقرب من ميناء الملك عبد العزيز بالدمام قليلة للغاية، مؤكداً أن الصور والمقاطع المنتشرة تعود لنفوق في إحدى الدول المجاورة.

وأوضح في تصريحات صحفية على هامش زيارته للمنطقة الشرقية أمس الأول وتستمر لمدة ثلاثة أيام، أننا وقفنا على الموقع للتعرف على الحقيقة. مبينا: أن حالات النفوق بسيطة للغاية، مرجعا أسباب النفوق «البسيطة» لإغلاق المنطقة، الأمر الذي ساهم في ارتفاع نسبة الأملاح بعد إغلاق المنطقة، منتقدا نقل الصورة غير الحقيقية بقوله: «تم تضخيم الحدث في الإعلام «، داعيا وسائل الإعلام إلى الوقوف على الموقع, والاطلاع عن كثب على الحقائق.

وبين: بأنه من الصعوبة بمكان إبداء الرأي دون الوقوف على أرض الواقع، مشددا في الوقت نفسه على أن جميع الجهات المعنية بشؤون البيئة وحماية المخلوقات البحرية حريصة على منع تخريب البيئة.

وأشار إلى أن الهدف من الزيارة للمنطقة الشرقية, يأتي انطلاقا من حرص المسؤولين في وزارة الزراعة على القيام بجولات تفقدية واستطلاعية للأنشطة المختلفة التي تقدم للمواطنين. وقال: بأن الزيارة تشمل المواقع المرشحة للمرافئ في المنطقة الشرقية، كما أن هناك العديد من المرافئ التي يجري تشييدها في الوقت الراهن، حيث أن الوزارة أنجزت العمل في البعض منها، وأن السنوات الخمس القادمة ستشهد الانتهاء من جميع المرافئ.

وأضاف، بأن الوزارة أنجزت بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية مرفأ دارين، فيما طرحت وزارة الزراعة للمنافسة مشروعي إنشاء مرافئ القطيف والزور، فضلا عن مشاريع أخرى يجري العمل على طرحها كما هو الحال بالنسبة لمرافئ الدمام والجبيل، ومواقع عدة في المنطقة الشرقية وهي طور التنفيذ حاليا.

موضوعات أخرى