Sunday 29/06/2014 Issue 15249 الأحد 01 رمضان 1435 العدد

موبايلي تحفّز المنشآت الصغيرة والمتوسطة بباقات مميزة للحوسبة السحابية

الجزيرة - الرياض:

أطلقت «موبايلي» عرضاً جديداً لخدمة الحوسبة السحابية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة من قطاع الأعمال وفق باقات وأسعار مميزة، وذلك تلبية للطلب المتزايد على هذه الخدمة التي تستهدف جميع شرائح المشتركين بقطاع الأعمال في المملكة. وتطلق موبايلي هذا العرض ضمن الشراكة الاستراتيجية مع شركة Virtustream™ العالمية، مما يعطي الشركات والمؤسسات القدرة على التعامل مع كافة أنواع التطبيقات.

وقسمت موبايلي هذه الخدمة إلى ثلاثة فئات هي الفئة الفضية وتشمل 8 جيجا رام و 2.2 جيجا هرتز مع سعة تخزين 200 جيجا بايت وتبلغ تكلفتها 2699 ريالا شهرياً ، أما الفئة الثانية هي الفئة الذهبية وتشمل 16 جيجا رام و 4.1 جيجا هرتز وسعة تخزين 500 جيجا بايت وتبلغ تكلفتها 5149 ريال شهرياً أما الفئة الثالثة والأخيرة فهي الفئة البلاتينية وتشمل 32 جيجا رام و 8.2 جيجاهرتز و سعة تخزين 1000 جيجابايت وتبلغ تكلفة هذه الفئة 9999 ريالا شهريا.

وسيتم تقديم هذه الخدمة عن طريق مراكز معلومات موبايلي و الحاصلة على التصنيف Tier III و Tier IV والتي يتم ربطها من خلال شبكات ذات اعتمادية وسرعة اتصالات عالية.

وتشير الأبحاث التي أجريت مؤخراً في المملكة إلى أن أبرز معوقات الاعتماد على الحوسبة السحابية أمام قطاع الأعمال هي أمن المعلومات و التحكم في البنية التحتية لتقنية المعلومات، ومن هذا المنطلق تم تصميم الخدمات السحابية التي تقدمها «موبايلي» بمواصفات أمنية عالية، وتحكم مرن في الأداء، مما سيوفر مزايا كبيرة في البنية التحتية التقليدية للشركات.

ويتم تخزين كافة البيانات في المملكة و تدار في إطار القوانين السيادية للمملكة الخاصة بالبيانات.

موضوعات أخرى