Tuesday 24/06/2014 Issue 15244 الثلاثاء 26 شعبان 1435 العدد

برئاسة الأمير خالد بن سلطان

الصندوق الخيري لمعالجة المرضى في مدينة سلطان الإنسانية يعقد اجتماعه الثاني عشر

الجزيرة - المحليات:

يترأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز بن سعود الخيرية، رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري لمعالجة المرضى في مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية الاجتماع الثاني عشر لمجلس إدارة الصندوق المقرر عقده مساء يوم الثلاثاء 4 رمضان 1435هـ الموافق 1 يولية 2014 بمحافظة جدة، ويستعرض تقرير الأداء للعام المنصرم ومناقشة الميزانية التقديرية للصندوق وخطط التوسع خلال العام 2014م-2015م.

إضافة إلى بحث آليات تطوير عمل الصندوق، ووسائل حشد المساندة المجتمعية لما يقدمه من خدمات حيث يهدف الصندوق إلى مساعدة الذين لا يستطيعون دفع تكاليف العلاج أو ثمن الأجهزة والأدوات والأطراف الصناعية التي يحتاجون إليها، وتدار أعماله وفق نظام مؤسسي متكامل.

ويشرف على سير أعماله لجنة تنفيذية مكونة من ثمانية أعضاء من أصحاب الرأي والخبرة والاختصاص، وتصف أموال الصندوق وفق آلية وضوابط محددة حيث يشترط الصندوق على المتقدمين للعلاج وجود تقرير يفيد استحقاقه للزكاة من جهة موثقة تعتمدها اللجنة أو إفادة من قاض شرعي مع تقرير طبي من طبيبين استشاريين في مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية يتضمن حاجته للعلاج، وكان سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ قد أفتى بجواز استقبال الزكاة كمورد من موارد الصندوق.

ويُعد الصندوق الخيري لعلاج المرضى بمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية من ضمن المسؤولية الاجتماعية التي تتيح للشركات والمؤسسات ومنسوبي القطاع الخاص خدمة المجتمع وتلبية احتياجات أفراده. وجدير بالذكر أنّ الصندوق حظي مؤخراً بتفاعل ومساندة عدة جهات وشركات منها شركة طيران «ناس» التي بادرت بتوقيع مذكرة تفاهم مع الصندوق تتضمن نقل المرضى المقرر علاجهم من جميع المحطات المحلية التي تغطيها طائرات الشركة إلى الرياض مجاناً.

كما تبنت لجنة أصدقاء المرضى بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض إسكان مرضى الصندوق القادمين من خارج مدينة الرياض في سكن اللجنة الخيري.

الجدير بالذكر أنّ إجمالي المستفيدين من خدمات الصندوق منذ التأسيس قد تجاوز الستة آلاف مريض بتكلفة فاقت 200 مليون ريال.

موضوعات أخرى