Tuesday 06/05/2014 Issue 15195 الثلاثاء 07 رجب 1435 العدد

خلال لقاء (عطاء ووفاء) الثالث وتكريم منسوبات جامعة الأميرة نورة

د. هدى العميل: مشاريع وخطط سترى النور قريباً .. وإنجازات محلية وعالمية حققتها الجامعة

الجزيرة - ليلى مجرشي:

كشفت مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتورة هدى العميل عن العديد من المشاريع والخطط المستقبلية التي ستنتهي في القريب العاجل. جاء ذلك خلال لقاء (عطاء ووفاء) الثالث، والذي تم من خلاله تكريم أعضاء هيئة التدريس من ذوي الخبرات، والحاصلات على جوائز عالمية ومحلية إضافة إلى من نالوا درجات علمية عالية، والمتقاعدين، وشمل التكريم الموظفين من الهيئة الإدارية والأمنية.

وقالت العميل: «إن الجامعة تسعى لوضع رؤية ورسالة جديدة تتناسب مع حجم التطور الذي وصلت إليه على كافة الأصعدة مؤكدة أن وكالة التخطيط والتطوير أوشكت على الانتهاء من المرحلة الأولى لاستراتيجية الجامعة، وسيعلن عنها أواخر الشهر الحالي، ومشيرة إلى أن الرؤية هي شراكة بالرأي والعمل من قبل جميع منسوبات الجامعة».

وأضافت العميل «الجامعة استطاعت بفضل الله ثم بدعم خادم الحرمين الشريفين - الذي جعل ثقته في المرأة وبدورها - تعمل لتحقيق رؤيته من خلال السعي إلى إبراز الجهود وتخطي التحديات التي واجهتها منذ انتقالها للمدينة الجامعية وذلك بالصبر والعمل الدؤوب حتى تصبح الجامعة في مستوى الجامعات العالمية وعلى أعلى المستويات أكاديميا وإداريا وعلى كافة الجوانب».

وأشارت مديرة الجامعة إلى أهم الانجازات التي حققتها الجامعة خلال الفترة الأخيرة منها تحقيق 10 طالبات مراكز متقدمة خلال المؤتمر العلمي وتميزهن في مجال الابتكار خاصة، إضافة إلى حصول بعض أعضاء هيئة التدريس على جوائز عالمية ومحلية، ودرجات عالية.

إضافة إلى افتتاح أكثر من 50 عيادة أسنان، والانتهاء من المستشفى الجامعي والمركز الصحي، وتخريج الدفعة الأولى من الكليات الصحية».

وعن أبرز المشاريع المستقبلية المتوقع إنجازها قالت العميل:» إن الجامعة بصدد إنشاء مبنى مستقل للسنة التحضيرية، ومدارس وحضانات لمنسوبات الجامعة إضافة للتوسعة».