Tuesday 15/04/2014 Issue 15174 الثلاثاء 15 جمادى الآخرة 1435 العدد

سامي قبل مواجهة الأهلي الإماراتي:

الحظوظ متساوية .. أثق بجميع اللاعبين .. و متمسكون بالأمل

دبي - عبدالله الحنيان:

شدد مدير الجهاز الفني بفريق الهلال الأول المدرب سامي الجابر على أهمية مباراة فريقه مع الأهلي الإماراتي المقامة مساء اليوم ضمن مباريات دور المجموعات من منافسات دوري أبطال آسيا 2014م، وقال: المباراة مهمة وفي غاية الصعوبة، و مجموعتنا تضم فرقا صعبة ولايمكن التنبؤ عن نتائج فرقها وأرى بأن الحظوظ متساوية، لدينا غيابات كبيرة ولكن ثقتي لاحدود لها باللاعبين المشاركين كأساسيين وإحتياط، وسنسعى جاهدين لنيل الفوز بحول الله.

وعما إذا كان الخروج من جميع البطولات المحلية سيشكل ضغط على الفريق في البطولة الآسيوية أبان الجابر في المؤتمر الخاص بالمباراة الذي أقيم عصر أمس في مقر النادي الأهلي: يفترض بأن يكون الضغط على الأهلي الإماراتي أكبر كونه بطل الدوري الإماراتي ، وبالنسبة لي لم يتبق لنا سوى هذه البطولة وسنتمسك بها برغم الظروف التي نعانيها مع العلم أن البطولات الآسيوية تتطلب التعامل مع كل الظروف.

ومازح الجابر الصحفيين بقوله: في السابق عندما كان الهلال يكتسح البطولات المحلية الواحدة تلو الأخرى كانوا يلقبونه «بالمحلي» ولعل الأمر الآن مختلف ونحقق اللقب الآسيوي.

وعن غياب الثلاثي «ناصرالشمراني وياسر القحطاني وتياقو نيفيز» أوضح: الجميع يعلم أهمية غيابهم وفي الأندية الكبيرة في حال غاب لاعب يجب أن يكون بديله جاهز، ولدي ثقة كبيرة بمن سيشارك غداً.

وبخصوص تذبذب مستويات الفريق أكد الجابر بأن تركيزه كان أقوى في مباريات دوري أبطال آسيا كون المبارايات الآسيوية تختلف كلياً عن البطولات المحلية ، وأردف: أغلب اللاعبين في المنطقة يغيب عنهم التركيز في بعض المباريات ومن الصعوبة تجنب ذلك، وحول حظوظ الهلال في مجموعته آسيوياً في ظل الفرص المتقاربه بين كل الفرق ذكر بأنه توقع صعوبة المجموعة منذ الإعلان عنها، وزاد: سنقاتل من أجل الإبقاء على حظوظنا التي كانت ضعيفة قبل الفوز الأخير على السد ، وبإذن الله متفائلون بالتأهل من هذه المجموعة الصعبة.

وفي رده على سؤال أحد ممثلي وسائل الإعلام الإماراتية نفى مدرب الهلال وجود مفاوضات بين الهلال وإدارة العين الإماراتي بهدف كسب اللاعب عمر عبدالرحمن «عموري» . في المقابل وصف مدرب الاهلي الاماراتي الروماني «كوزمين اولاريو» لقاء الهلال بالصعب على الرغم الغيابات الموجودة في الهلال ، وقال: مواجهة فريق عظيم كالهلال طبيعي أن تكون صعبة والمجموعة تعتبر الأصعب بين المجموعات ولو كان الأمر بيدي لأهلت جميع أندية المجموعة للدور التالي ، وأعتقد بأننا بحاجة إلى طاقة كبيرة من اللاعبين ونخشى الأرهاق كوننا أكثر فريق لعب مباريات في جميع البطولات.

وقلل كوزمين من تأثير الغيابات الهلالية لإمتلاكه بدلاء مميزين ، وزاد موضحاً:

اذا كان بدلاء الهلال هم «نواف العابد ، عبدالعزيز الدوسري ، محمد الشلهوب ، يوسف السالم» فبالتأكيد لن نشاهد الهلال متأثراً بأي غيابات.

وحول الضغوطات التي تواجه فريقه أبان: الضغوطات موجودة في كل فريق بطل ، وكمدرب اعشق الفوز حتى لو واجه فريقي الجهاز الاداري مباراة ودية سألعب من أجل الفوز ولا غيره.

وعن إصابة «خيمينيز» ومدى جاهزيته لمباراة اليوم تهرب المدرب الأهلاوي عن الإجابة بقوله: أهم ما لدينا هو أن يكون بصحة جيد..!

وبخصوص قوة هجوم الهلال التي يقابلها قوة في دفاعاته، أوضح: الفريق منظومة متكاملة وليس هناك فريق هجومي قوي او دفاع قوي ، ولن نفكر بمثل هذا الفكر.

موضوعات أخرى