Tuesday 15/04/2014 Issue 15174 الثلاثاء 15 جمادى الآخرة 1435 العدد

برعاية أمير منطقة الجوف

هيئة حماية الحياة الفطرية تقيم فعاليات توعوية بمحافظة طبرجل

طبرجل - عبد الله الهريويل:

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز, أمير منطقة الجوف أقامت الهيئة السعودية لحماية الحياة الفطرية الفعاليات التوعوية عن أهمية المحافظة على الحياة الفطرية وتنوعها الأحيائي, وذلك في محافظة طبرجل بحضور صاحب السمو الأمير بندر بن سعود رئيس الهيئة السعودية لحماية الحياة الفطرية, ووكيل إمارة منطقة الجوف الأستاذ أحمد آل الشيخ, ومحافظ طبرجل الأستاذ فيصل الشامي, وشيخ شمل قبيلة الشرارات الشيخ حسين اللحاوي أمير الفوج الحادي والأربعين بالحرس الوطني, والشيخ فوزي بن دعيجاء شيخ عشيرة الحلسة من قبيلة الشرارات, والشيخ سليمان الحاوي مستشار الهيئة السعودية للحياة الفطرية, وعدد من مدراء الدوائر الحكومية والأعيان والمواطنين في طبرجل وما جاورها.

و قد تضمن الحفل الخطابي كلمة للشيخ الدكتور عبد العزيز العسكر, أستاذ الدراسات العليا بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية إمام جامع الدرعية الكبير, تحدث فيها عن أهمية المحافظة على الأحياء الفطرية وبخاصة من المنظور الإسلامي.

ثم شاهد الحضور فيلما مصوراً عن استعادة التراث الفطري. ثم ألقى سمو الأمير بندر بن سعود, كلمة تحدث من خلالها عن الحياة الفطرية والمحميات بالمملكة وعن جهود الهيئة في المحافظة على تلك المحميات, ومقدماً شكره للأهالي والجموع الغفيرة التي حضرت الفعاليات التوعوية. ثم فتح المجال للمواطنين لطرح أسئلتهم ومقترحاتهم, وقد أجاب عليها رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية.

موضوعات أخرى