أولاً - الأحد 6 - 6 - 1435 هـ الموافق 6 - 4 - 2014 م:
1 - 8:30 - 9 صباحاً: مدرج كلية الآداب - ومدرج (6) بكلية الآداب (القسم النسائي):
جلسة الافتتاح برعاية معالي مدير الجامعة
2 - 9 - 10:45صباحًا: مدرج كلية الآداب - ومدرج (6) بكلية الآداب (القسم النسائي)
الجلسة الأولى: (مدير الجلسة: صالح معيض الغامدي)
) أسماء الزهراني: وجهة النظر السردية وبناء الشخصية في القصة القصيرة السعودية من منظور سيميائي.
) أمل الطعيمي: التكثيف النفسي في لغة هدى المعجل القصصية.
) سعد الرفاعي: قراءة نقدية في « مجموعة بلا عنوان» لجبير المليحان.
) عبد الحق بلعابد: الإحساس بالبداية في القصة القصيرة (شعرية الفاتحة النصية في»ليس هناك ما يبهج» لعبده خال) .
) هويدا صالح: جمالية الرمز والأسطورة في قصص محمد النجيمي.
3 - 10:45 - 11 صباحًا: مدرج كلية الآداب - ومدرج (6) بكلية الآداب (القسم النسائي): استراحة.
4 - 11 - 1 ظهراً: مدرج كلية الآداب - ومدرج (6) بكلية الآداب (القسم النسائي)
الجلسة الثانية: (مدير الجلسة: معجب العدواني)
) أسامة البحيري: خصائص القصة القصيرة جدًا: مجموعة «لقمة وأموت» أنموذجًا .
) حنان الحارثي: إشكالية القصة القصيرة جدًا الإلكترونية(الرقمية وتجربة التويتر) .
) سامية حمدي: تجليات الذات الأنثى في القصة القصيرة السعودية.
) عبد الحق هقي: الفضاء التواصلي كحاضن للقصة الومضة - التجربة السعودية أنموذجًا.
) عهود أبو الهيجاء: بنية الخطاب التكويني للقصة القصيرة جدًا: تجربة القاصة شيمة الشمري أنموذجًا.
5 - 5:30 - 7:30 مساءً: النادي الأدبي بالرياض.
الجلسة الثالثة: (مدير الجلسة: عبد الله المعيقل)
) أماني الأنصاري: جمالية المكان في القصة السعودية القصيرة: مجموعة (رياح وأجراس) لفهد الخليوي أنموذجًا.
) أماني العاقل: المكونات المعرفية في مجموعة (ليس هناك ما يبهج) لعبده خال.
) حسين المناصرة: سمفونيات الوحل والألم والندم: البنية الدلالية والجمالية في قصص محمد عجيم.
) محمد المشهوري: تلقي الرمز وتأويله: عبد العزيز الصقعبي أنموذجًا.
) هدى الشمري: فلسفة العائق في مجموعة عبد الله السفر»يذهبون في الجلطة».
6 - 7:30 - 8 مساءً: النادي الأدبي بالرياض: استراحة.
7 - 8 - 10 مساءً: النادي الأدبي بالرياض.
الجلسة الرابعة: (مدير الجلسة: صالح المحمود): شهادات القاصين
المشاركون:
) جار الله الحميد
) جبير المليحان
) جمعان الكرت
) حكيمة الحربي
) فاطمة آل تيسان
) محمد الشقحاء.
ثانياً - الاثنين 7 - 6 - 1435 هـ الموافق 7 - 4 - 2014 م:
8 - 8,30 - 10:30 صباحاً: مدرج كلية الآداب - ومدرج (6) بكلية الآداب (القسم النسائي)
الجلسة الخامسة: (مدير الجلسة: خالد الحافي)
) آمنة يوسف: تداعيات الزمن الإلماحي في بنية القصة القصيرة جدًا في السعودية.
) ابتسام الصبحي: الصور الشعرية في القصة القصيرة بين الرؤيا والتشكيل: قراءة في (بقعة حمراء) لهدى المعجل.
) ماهر الرحيلي: الحس الاجتماعي في القصة القصيرة جدًا: مجموعة (حلم) لحسن الشجرة أنموذجًا.
) أبو المعاطي الرمادي: ملامح التجريب في القصة السعودية القصيرة.
) محمد سعيد الراشدي: الكتابة بعقرب الدقائق: (البحث عن يوم سابع) لليلى الأحيدب أنموذجًا.
9 - 10:30 - 10:45 صباحاً: مدرج كلية الآداب - ومدرج (6) بكلية الآداب (القسم النسائي): استراحة.
10 - 10:45 - 12:45 ظهراً: مدرج كلية الآداب - ومدرج (6) بكلية الآداب (القسم النسائي).
الجلسة السادسة: (مدير الجلسة: منال العيسى)
) فيصل مالك أبكر: قراءة نقدية في قصة ( في ركن عينيه قررت أن أحب) لعائشة الحكمي.
) سحر شريف: المفارقة السردية في مجموعة (تلك التفاصيل) لحسن حجاب الحازمي.
) شادية شقروش: المقاربة التداولية المعرفية التأويلية: مجموعة «إملاق» لمسعد الحارثي أنموذجًا.
) محمد البشير: الأسطورة :صياغة وتوظيف ومحاكاة (دراسة في ثلاث قصص) .
) منى المالكي: بوح السروي: عتبات النص القصصي عند عبد العزيز مشري.
11 - 5:30 - 7:30 مساء: النادي الأدبي بالرياض.
الجلسة السابعة: (مدير الجلسة: محمد القاضي)
) كاميليا عبد الفتاح : المرأة بين العنفوان والعنف : قصص إبراهيم الناصر أنموذجًا.
) كوثر القاضي: توظيف الحلم والرؤية الكابوسية في أقاصيص جار الله الحميد القصيرة.
) عمر طاهر زيلع: نصوص عبد الله باخشوين: قراءة حرة في مجموعة (لا شأن لي بي) .
) محمد حسانين: وظائف التفاصيل السردية: دراسة في مجموعة (تلك التفاصيل) لحسن الحازمي.
) منى الغامدي: العوالم الممكنة في القصة القصيرة السعودية
) نايف كريري: رحلة القصة القصيرة و القصيرة جدًا في السعودية من الصحافة الورقية إلى المواقع الإلكترونية.
12 - 7:30 - 8 مساء: النادي الأدبي بالرياض: استراحة .
13 - 8 - 10 مساء: النادي الأدبي بالرياض.
الجلسة الثامنة: (مدير الجلسة: عبد الله الحيدري)
) خالد اليوسف: القصة القصيرة جدًا في المملكة العربية السعودية: دراسة ببليوجرافية ببلومترية.
) ريم الفواز: مسارات السّيميوز في القصة القصيرة جدًا(اعترافات ضلت طريقها ) لرندا الشيخ أنموذجًا.
) صفاء باداود: ثنائية الصوت والصمت: قراءة تحليلية لنماذج قصصية.
) عائشة حكمي: إشكاليات التابو.. مقاربات سردية في نماذج قصصية من الأدب السعودي.
) محمد البنداري: سيمياء العنوان في القصة القصيرة السعودية: القاص عبد الله باقازي أنموذجًا.
) ناصر الجاسم: القصة القصيرة جدًا.