Wednesday 26/03/2014 Issue 15154 الاربعاء 25 جمادى الأول 1435 العدد

تعقيباً على ما نشر في (الجزيرة)

نزاهة: الغرض من زيارة المجلس الأعلى للقضاء لتذكيرهم بما وعد الله به الفاسدين من عقوبات

سعادة الأستاذ خالد بن حمد المالك..

رئيس تحرير صحيفة الجزيرة..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

اطلعنا على الخبر المنشور في صحيفة الجزيرة بتاريخ 22-5-1435هـ العدد 15151 بعنوان (رئيس نزاهة ونائباه يتفقدون المجلس الأعلى للقضاء: اقتراح بوضع مبدأ قضائي للتشهير بالفاسدين).

وبداية توضح الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة)، أن ما ذكر في عنوان الخبر، غير صحيح، ولم تكن الزيارة للغرض المذكور في العنوان، بل كانت لبحث ما يمكن أن يسهم به أعضاء المجلس الأعلى للقضاء من دور فاعل في تقوية الوازع الديني والأخلاقي لدى الناس، وحثهم على الالتزام بالنصوص الشرعية والنظامية، وتذكيرهم بما وعد الله به الفاسدين من عقوبات، والدور الذي يمكن أن يقوم به العلماء من خلال مكانتهم ودورهم في المجتمع في مجال توعية الناس وتثقيفهم بأهمية حماية النزاهة وإشاعة الشفافية ومكافحة الفساد المالي والإداري، وما يمكن أن يؤديه رجال القضاء من خلال أعمالهم ودورهم في المجتمع.

وحيث إن نشر أخبار غير صحيحة، أو وضع عناوين بهدف الإثارة بعيداً عن مصداقية الخبر، يخالف مقتضى المادة 35 من نظام المطبوعات والنشر، التي تنص على أنه (على كل صحيفة نسبت إلى الغير تصريحاً غير صحيح أو نشرت خبراً خاطئاً أن تصحح ذلك بنشر التصحيح بناء على طلب صاحب الشأن في أول عدد، وفي ذات المكان الذي نشر فيه.

لذلك نرغب في نشر هذا التوضيح في ذات المكان من الصحيفة في أول عدد يصدر بعد خطابنا هذا. مع رجاء التنبيه على محرريكم بأهمية تحري الدقة فيما ينشر عن (نزاهة) من أخبار.

ولشخصكم الكريم وافر التقدير،،،

أحمد بن حمد الصغير - مدير إدارة العلاقات العامة بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد