Tuesday 18/03/2014 Issue 15146 الثلاثاء 17 جمادى الأول 1435 العدد

مجلس «تعليم منطقة الرياض» يوصي بافتتاح مكاتب لخدمة «أحياء» العاصمة

شقراء - عبدالله المقحم:

أوصى مجلس التربية والتعليم بمنطقة الرياض في اجتماعه الأول لهذا العام الذي عقد في إدارة التربية والتعليم بمحافظة شقراء برئاسة المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند وبحضور مديري التربية والتعليم في محافظات وادي الدواسر والقويعية والأفلاج والزلفي والدوادمي والخرج والغاط وعفيف والحوطة والحريق والمجمعة وشقراء. إلى جانب تعليم الرياض. والأمين السابق مشرف أمانة إدارات التعليم بمنطقة الرياض الأستاذ عبدالله بن سليمان الوايلي ومشرف التعليم الأهلي الأستاذ سليمان المنيع

وأوضح أمين إدارات التربية والتعليم أ. طارق بن عبدالمحسن الضبيع أن المجلس أوصى بافتتاح ستة مكاتب للتربية والتعليم بمدينة الرياض، مكتبين للبنين وأربعة مكاتب تربية وتعليم للبنات ، حيث سيصبح عددها ثلاثة عشر مكتبا للبنين ومثلها للبنات ليصبح العدد الإجمالي لمكاتب التربية والتعليم في مدينة الرياض ستةً وعشرين مكتباً للتربية والتعليم مقسمة بالتساوي بين البنين والبنات ويشمل ذلك إعادة تسمية بعض مكاتب التربية والتعليم بحيث تسمى باسم الحي الذي يخدمه المكتب وفيه مقره وفق تنظيم أمانة منطقة الرياض .

كما ناقش المجلس وضع مكتب التربية والتعليم في محافظة مرات والعمل على استكمال الملاكات الإشرافية والإدارية التي تمكن المكتب من القيام بمهامه ومسؤولياته تجاه مدارس المحافظة ، وأرجأ المجلس الحديث عن ارتباط المكتب استناداً على التعميم الوزاري القاضي بالتريث.

وناقش المجلس الصلاحيات المبلغة مؤخراً لمديري التربية والتعليم والتي روعي فيها ما تم رفعه من مقترحات ساهمت في توسيع الصلاحيات الممنوحة لمديري التربية والتعليم في المحافظات مما سيترك أثراً في سير العملية التربوية في المحافظات وزيادة فعالياتها وبرامجها وأنشطتها.

ووافق المجلس على المقترح المقدم من مدير التربية والتعليم في محافظة الزلفي بأن تشمل جائزة السديري مدارس نظام المقررات أسوة بمدارس تحفيظ القرآن الكريم هذا وفي ختام اللقاء قدم مدراء التعليم في منطقة الرياض الشكر والتقدير لمدير تعليم شقراء الأستاذ سامي بن عبدالله الشويمي وكافة منسوبي التعليم بشقراء لحسن الحفاوة وما شاهدوه من حسن التنظيم والترتيب في كافة المنشآت التعليمية والتربوية.