Sunday 09/03/2014 Issue 15137 الأحد 08 جمادى الأول 1435 العدد

أفغانستان .. مقتل 19 مسلحاً من طالبان واعتقال 6 آخرين بعمليات أمنية مشتركة

كابول - وكالات:

قُتل 19 مسلحاً من طالبان، واعتُقل 6 آخرون، في عمليات أمنية مشتركة نفذتها القوات الأفغانية وقوات المساعدة الدولية (إيساف) خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، في أقاليم مختلفة من البلاد.

وذكرت وزارة الداخلية الأفغانية في بيان أمس أن القوات الأفغانية نفَّذت مع قوات (إيساف) عمليات تطهير عدة في ننغارهار وبغلان وفرياب وقندهار وهيرات وفرح خلال الساعات الـ 24 الأخيرة؛ ما أسفر عن مقتل 19 مسلحاً من طالبان، فيما اعتُقل 6 وجُرح 7 آخرون.

وأشار البيان إلى أن القوى الأمنية صادرت كميات من الذخائر الخفيفة والثقيلة والعبوات الناسفة بدائية الصنع، من دون ذكر لأية خسائر بصفوف القوى الأمنية.

من جهة أخرى، ذكر مسؤول افغاني أن عنصرين من قوات الشرطة لقيا حتفهما، وأُصيب آخر، في اشتباكات بين قوات الأمن ومتمردين مسلحين في إقليم هلمن جنوب أفغانستان.

وصرح عمر زواك المتحدث باسم حاكم إقليم هلمند أمس السبت إلى وكالة باختار الأفغانية للأنباء بأن الاشتباكات قرب منطقة سانجين كبدت المتمردين خسائر جسيمة، ولكن لم يتضح العدد بالضبط.

وذكرت وكالة باختار أنه ترددت تقارير مفادها أن قوات الأمن استولت على بعض الأسلحة والمواد المتفجرة من المتمردين خلال الاشتباك.

ولم تكشف الوكالة عن هوية المتمردين، غير أن حركة طالبان تخوض قتالاً منذ الإطاحة بها من السلطة في عام 2001 عقب غزو الولايات المتحدة لأفغانستان، وتخوض منذ ذلك الحين قتالاً ضد القوات الحكومية والقوات الأجنبية المنتشرة في البلاد.

موضوعات أخرى