Sunday 02/03/2014 Issue 15130 الأحد 01 جمادى الأول 1435 العدد

منهم: كبار السن والعجزة والمعاقون والنساء ولا وجود لمصاعد

انزعاج المراجعين من وجود كتاب العدل بطبرجل في الدور الثاني

طبرجل - عبد الله الهريويل:

تزايدت شكاوى المواطنين في محافظة طبرجل, جراء تخصيص مكاتب كتاب عدل طبرجل في الدور الثاني في المبنى الجديد الذي استؤجر مؤخراً.

وقال المراجعون: استبشرنا خيراً حينما انتقلت كتابة العدل في محافظة طبرجل قبل أيام, إلى المبنى الجديد المستأجر, وذلك بعد الموافقة على الطلبات السابقة من المواطنين التي تضمنت وجود كتابة العدل في الدور الثاني من مبنى المحاكم الشرعية في طبرجل, وهو ما يصعب على المراجعين من كبار السن والعجزة والمعاقين والنساء أثناء توكيلهم للغير, أو نقل ملكيات عقاراتهم وأراضيهم الصعود والنزول من وإلى الدور الثاني.

مشيرين أنهم تفاجأوا بوجود المكاتب المخصصة للوكالات في الدور الأرضي من المبنى الجديد, ومكاتب كتاب العدل في الدور الثاني, وهو ما يعني أن المشكلة لم تحل.. حيث ما زال كبار السن والمعاقون يصعدون للدور الثاني، الأمر الذي يتنافى مع الأسباب التي أدت إلى استئجار المبنى الجديد والتي من أهمها مراعاة العجزة وكبار السن والمعاقين والنساء, والعمل على خدمتهم ومساعدتهم بكافة الوسائل.

فيما أكد المراجعون صعودهم ونزولهم مع السلم العادي والوحيد, خاصة المعاقين وكبار السن والعجزة والنساء لإنجاز وكتابة الوكالات الخاصة بهم, وتوقيعها من كتاب العدل وتصديقها في الدور الثاني.

وطالب المراجعون المسؤولين في وزارة العدل بالتوجيه بسرعة جعل مكاتب كتاب العدل ومكاتب موظفي الوكالات ونقل ملكية الصكوك في الدور الأرضي, وذلك للتخفيف على المراجعين خاصة في ظل عدم وجود مصاعد.

مؤكدين أن مطالباتهم السابقة في المبنى القديم لم يتم التجاوب معها رغم الانتقال لمبنى مستقل حديث ووجود مكاتب أرضية كافية وتفي بالغرض.

موضوعات أخرى