Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 25/09/2013 Issue 14972 14972 الاربعاء 19 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

اليوم الوطني 83

منجزات عظيمة في مختلف الميادين
سلطان بن سعد الشنيفي

رجوع

سلطان بن سعد الشنيفي

ثلاثة وثمانون عاماً حافلة بالإنجازات على هذه الأرض الطيبة التي وضع لبناتها الأولى الملك المؤسس وواصل أبناؤه البررة من بعده استكمال البنيان ومواصلة المسيرة.

أثبتت المملكة من خلالها أصالتها العريقة النابعة من ثوابت هذا الوطن، وتراثه الإنساني، وقيمه النبيلة، كما أثبتت إلى جانب ذلك، القدرة على مواكبة العصر، ومتابعة تطوراته في مختلف المياد‏ين، والاستفاد‏ة من منجزاته العلمية في بناء المجتمع، وتوطيد أركان الدولة العصرية التي تحقق للإنسان السعودي طموحاته في مستقبل مشرق بالنور والأمل، مورق بالعزة والكرامة، واعد بمزيد من الاستقرار والازد‏هار والرخاء، إن شاء الله.

وقد سعى الملك عبد العزيز -طيب الله ثراه- للاستفادة من الوسائل الحديثة منذ اليوم الأول لتوحد المملكة، وتسخيرها لصالح الأمة، فقد أدرك، رحمه الله، أن الذي يعيش هذا العصر لا بد أن يأخذ بوسائله، وأدرك أن معركة التحديث والتطوير صعبة قاسية، ولكنه صمم على خوضها مهما كانت النتائج، وقد خاضها بكل اقتدار، ولم يفرط في مبدأ واحد من مبادئه، فقد كان يعي تماما ما الفرق بين الوسائل المادية والقيم الروحية، وكان على يقين أنه من الممكن أن تأخذ بكل وسائل العصر المادية، من دون أن تفقد من خصوصيتك شيئا. ومن هنا راح يخوض معركة الأصالة والمعاصرة بكل قوة، ومضى بثبات في مسيرة اللحاق بركب العصر.

لقد تحققت على أرض هذا الوطن الغالي خلال الحقبة الماضية، بعونه تعالى وتوفيقه، منجزات عديدة في كل ميدان من ميادين الحياة المختلفة، نقلت المجتمع السعودي من حقبة إلى حقبة.

وأصبحنا بفضل قيادتنا الحكيمة في طليعة البلدان المواكبة للتطور والمعاصرة نمتلك ثقلاً ودوراً محورياً في الأوساط الإقليمية والدولية سواء على المستوى الاقتصادي أو السياسي.

مسيرة التنمية والبناء في المملكة تتجه نحو مزيد من تطوير مؤسسات الدولة العصرية، لتفي بمتطلبات التقدم الاقتصادي والاجتماعي المتواصل، متجاوبة مع تطلعات وطموحات المواطن السعودي في العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين.

وهو ما جعل المملكة نموذجاً يشار إليه على الصعيدين الداخلي والخارجي.

نبتهل إلى الله تعالى أن يكتب لمملكتنا الحبيبة النجاح والتوفيق كما كتبه لها فيما مضى من عمر مسيرة الخير والرخاء، والتطور والتقدم، وأن تبقي المملكة وطناً للأمجاد إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها وهو خير الوارثين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة