Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 25/09/2013 Issue 14972 14972 الاربعاء 19 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

اليوم الوطني 83

أسطورة التوحيد وإعجاز الإنجازات
محمد بن عبدالله العقلا

رجوع

محمد بن عبدالله العقلا

تتجدد هذه المناسبة الغالية وبلادنا ترفل ولله الحمد في ثوب العزة والتمكين، بتوفيق الله ثم بحكمة قيادة رشيدة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز حفظهما الله. واليوم الوطني في بلادنا له طعم ومذاق خاص في نفوس أبناء هذا الشعب، خاصة من أدرك منهم مراحل تكوين هذا الكيان والوثبات التي قطعها في مسيرة خير ونماء أشبه ما تكون بالأسطورة التاريخية.

فتوحيد البلاد على يد صقر الجزيرة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن - طيب الله ثراه - الذي كان لديه من العزم والتصميم والإيمان والعزيمة والثقة والاعتماد على الله ما هيأ له انعقاد لواء الأمة حوله.

إن توفيق الله -جل وعلا- ثم مقومات شخصية القائد المؤسس -رحمه الله- والتفاف الناس حوله كانت عاملاً في استجلاء سبل النصر وتحقيق الحلم العزيز لهذا الكيان الكبير الذي يحظى اليوم باحترام العالم نظراً لمكانته الدينية والاقتصادية، ونموذجه المتميز في التعامل مع المعطيات والمتغيرات المحلية والدولية، فتجربتنا السياسية مزيج فريد من الاستمرارية والتطور، مع قدرة فائقة في تحقيق أعلى معدلات النمو في شتى المجالات وبأقل التكاليف الاجتماعية.

وبهذه المناسبة فإني أجدها فرصة للحديث عن الحرص الدائم الذي توليه القيادة الرشيدة منذ عهد الملك المؤسس مروراً بأبنائه البررة من بعده بالشأن الاجتماعي في رعاية أصحاب الحاجات وذوي الاحتياجات، فكان للمسن والضعيف والعاجز والمعوق واليتيم والأرملة والمطلقة والمهجورة والمعلقة مكانة خاصة في نفوسهم -حفظهم الله- تؤكدها التوجيهات السديدة للوفاء باحتياجاتهم الملحة وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم، وهو ما نراه في كل مناسبة، حيث إن العناية بهم ورعايتهم وتحقيق الرفاه لهم بالشكل الذي يحفظ كرامتهم ويوفر لهم أسباب الحياة الكريمة هي الشغل الشاغل لولاة الأمر حفظهم الله.

وقد بلغت ولله الحمد البرامج المساندة في الضمان الاجتماعي - إضافة إلى معاش الضمان - تسع برامج مساندة وتتمثل في (برنامج المساعدات الضمانية، برنامج الدعم التكميلي، برنامج الفرش والتأثيث، برنامج المساعدات النقدية لأجل الحقيبة والزي المدرسي، برنامج تسديد جزء من فواتير الكهرباء، برنامج المساعدات النقدية لأجل الغذاء، وبرنامج المشاريع الإنتاجية وبرنامج التأمين الطبي الذي لا يزال تحت الدراسة).

إن هذا التوازن الذي تحرص عليه الدولة - أعزها الله - بين برامج التنمية الشاملة وبين المحافظة على الاستقرار الاجتماعي لهو أمر يدعو للفخر والاعتزاز ويدل على بعد النظر ونفاذ البصيرة.

ومجتمعنا - ولله الحمد - كيان كبير، وحَّدته مشاعر المحبة والانتماء وأواصر القربى والمودة والبذل والعطاء.

إن واجبنا نحن كمواطنين أن نستشعر أهمية هذه المناسبة التي تضعنا أمام مسؤوليات جسام، أولها الشكر للمولى جلَّت قدرته على ما تحقق من نعمة الأمن والاستقرار والرضى، ثم المحافظة على مكتسبات هذا الوطن الغالي الذي أسهم الآباء والأجداد ثم الأحفاد في بنائه وإنمائه وتعهده بالرعاية والعناية لكي يظل - بإذن الله - شامخاً على مر الزمان وتعاقب الأيام.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة