Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 25/09/2013 Issue 14972 14972 الاربعاء 19 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

حكومة المملكة تمتلك (17 %) من أسهمها
(31 %) نمو أرباح النصف الأول لـ«أبيكورب» لتبلغ (66) مليون دولار

رجوع

(31 %) نمو أرباح النصف الأول لـ«أبيكورب» لتبلغ (66) مليون دولار

الجزيرة - الرياض:

أعلنت الشركة العربية للاستثمارات البترولية «أبيكورب»، التي تصنّف كمصرف تنمية متعدد الأطراف تمتلكه الدول العشر الأعضاء في منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول «أوابك»، عن تسجيل نمو بنسبة 31% في صافي أرباحها للنصف الأول من عام 2013 لتصل إلى 66 مليون دولار، مقارنة مع 51 مليون دولار للنصف الأول من العام السابق، كما ارتفع إجمالي أصول الشركة إلى 5.12 مليار دولار بنهاية النصف الأول من هذا العام. وتملك حكومة المملكة 17 % من أسهم الشركة.

كذلك أعلنت أبيكورب عن إعادة وكالة موديز تأكيد التصنيف الائتماني الممنوح للشركة، كمُصدر سندات، وتصنيف متقدم غير مضمون، من فئة Aa3 مع نظرة مستقبلية مستقرة.. ويعكس تأكيد تصنيف أبيكورب متانة مركزها المالي، ومحفظة أصولها ذات الجودة العالية، والدعم القوي الذي تحظى به من قبل المساهمين.. كما حافظت وكالة موديز على تصنيفها لديون الشركة قصيرة المدى عند Prime-1.

وقال أحمد النعيمي الرئيس التنفيذي والمدير العام لـ «أبيكورب»: «يعكس النمو القوي في أرباحنا قدرتنا على تعزيز وتوسيع مصادر دخلنا بالتوازي مع توفير مصادر التمويل الأفضل لتحقيق النمو المستدام، ونحن مستمرون في توسيع آفاق استثماراتنا ومصادر تمويلنا من خلال استكشاف فرص جديدة، مع التركيز بشكل خاص على أنشطة تمويل التجارة المتنامية في المنطقة.. وسوف تقوم أبيكورب في الربع الأخير من هذا العام بتتويج إنجازاتها بوضع خطة إستراتيجية خمسية جديدة للأعوام 2014-2018، وذلك بهدف زيادة ودعم قدرات الشركة على جمع رؤوس الأموال وتعزيز الأداء المالي لقطاع الطاقة العربي».

ولقد تمثّل أحد المجالات الرئيسة لتنويع الاستثمار في عام 2012 في إنشاء أول صندوق استثماري لـ«أبيكورب» لنقل المنتجات البترولية بقيمة 150 مليون دولار، بهدف الاستفادة من فرص النمو في سوق تأجير ناقلات المنتجات البترولية.

ويُعتبر هذا الصندوق، الذي استقطب اهتماماً كبيراً من قِبل سوق النقل البحري، أول صندوق استثماري من نوعه في المنطقة كونه يستهدف فئة محددة من سفن النقل البحري.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة