Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 21/07/2013 Issue 14906 14906 الأحد 12 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

وَرّاق الجزيرة

في أول أيام شهر رمضان بعد مبايعته ملكاً وسيراً على النهج الملكي في مخاطبة المسلمين بالشهر الفضيل:
الملك سعود يوجّه نداءً للمسلمين ويحذّرهم من الفُرقة والتشتت!

رجوع

الملك سعود يوجّه نداءً للمسلمين ويحذّرهم من الفُرقة والتشتت!

كتب - محرر الوراق:

سيراً على النهج الملكي الكريم في مخاطبة المسلمين في كل مكان عند شهر رمضان وهو التقليد القائم في هذه البلاد حتى يومنا هذا، يخاطب قادة هذه البلاد المسلمين في العالم بخطاب روحاني يتناسب مع الشهر الكريم.

وفي هذا الشهر الفضيل نزوِّد القارئ بوثيقة قديمة تضمنت نداءً رمضانياً للملك سعود بن عبد العزيز يجد فيه الباحث والمتلقي أن خطابات ولاة الأمر في هذا الشهر الفضيل وغيره تنطلق من حرصهم الكبير على لم شمل المسلمين وتحذيرهم من الفرقة، وهو يجمع كل هذه الخطابات والكلمان والنداءات فكل هذه الخطابات تنطلق من مشكاة واحدة؛ وهي أن قادة هذا الوطن هم خدّام الحرمين الشريفين وحملة رسالة الإسلام الصافي والنقي.

فبعد أشهر قليلة من مبايعته ملكاً، وعند حلول شهر رمضان الكريم في العام (1373هـ) وجَّه الملك الراحل سعود بن عبد العزيز - رحمه الله تعالى - نداء للعرب والمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها بمناسبة الشهر الفضيل.

هذا النداء الذي حفظته الجريدة الرسمية للدولة (أم القرى) احتوى على معان نبيلة وتوجيهات قيِّمة.

وكان مما جاء في ندائه الأبوي الصادق (فإلى متى وإلى أين أيها المسلمون هذا التفرّق وهذا التشتت الذي أحدث فجوة في صفوف المسلمين واستغلها الأغيار، كما قال بعض أعداء العرب والمسلمين، لما سُئل (بم تستعين على العرب وهم أكثر منكم عدداً وعدة؟ قال أستعين عليهم بالتفرقة بينهم).

وفي ختام ندائه توجه بالدعاء لله سبحانه وتعالى بأن يجمع شمل المسلمين ويحفظ كيان الأمة المجيدة. وبرفقه يجد القارئ الكريم نص هذا النداء الملكي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة