|
بيروت - هناء حاج:
شهدت أيام عرض المسلسل العربي «لعبة الموت» على قناة أبو ظبي متابعة من مختلف الدول العربية كون المسلسل يجمع أبطالاً من سورية ولبنان ومصر، وهو من بطولة سيرين عبد النور وماجد المصري وعابد فهد وميس حمدان وفرح بسيسو وباتريسيا نمّور ونبيل عساف وبولين حداد ويوسف حداد وطلال الجردي وندى بو فرحات ونيكولا معوض وعصام بريدي وباسل الزارو ومروة عبد المنعم، إضافة إلى حضور عدد من نجوم الدراما العربية بأداء أظهروا من خلاله احترافية عالية بالأداء التمثيلي، وكتابة ريم حنا وإخراج الليث حجو وسامر البرقاوي.
وتمكنت الكاتبة ريم حنا من صياغة الاقتباس بشكل مدروس ومتقن حيث عرّبت فكرة فيلم «النوم مع العدوّ (Sleeping with the ennemy) الذي انتج عام 1991 وكان من بطولة جوليا روبرتس، واستطاعت ريم تعريبه ونقل العمل من المناطقية إلى سائر الأرجاء العربية.
أما سيرين عبد النور فالأداء أظهر أنثوية طاغية وخضوع يخفي وراءه الكثير من التساؤلات، فيما أظهر ماجد المصري تجدداً باختياراته التمثيلية، أما الممثل عابد فهد الذي يعرض له أكثر من مسلسل على أكثر من قناة، فمن الواضح أن هناك ربطا بين الشخصية التي يؤديها بدور عاصم (في لعبة الموت)، وشخصية الضابط رؤوف (في الولادة من الخاصرة) مع أن أبعاد الشخصيتين مختلفتين كلياً، ولكنهما قريبتان لناحية التسلط والشك والعنف، ولكن إصرار عاصم للبحث عن الحقيقة سيفاجئ المشاهدين.
من ناحية أخرى تمكن المخرجان الليث حجو وسامر البرقاوي من صياغة انطلاقة المسلسل بأسلوب ضمن لهما جذب المشاهدين، خصوصاً بدمجهما الأحداث بين لبنان ومصر في توقيت واحد، على عكس ما حصل في الفيلم الأساسي، حيث كانت حياة الطرف الثالث غائبة إلا بعد حين، فيما جاء التواصل لربط صورة الأحداث المقبلة، فيتوقعها المشاهد ويعمل على متابعتها لتأكيد نظريته.
مسلسل «لعبة الموت» ضربة موقفة لفريق العمل في وقوفه بين منافسات الدراما العربية التي تعرض بشكل مكثف خلال موسم شهر رمضان المبارك.