Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 11/07/2013 Issue 14896 14896 الخميس 02 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

حظر دخول الفلسطينيين بدون موافقة أمنية
مصر تُعيد فتح معبر رفح جزئيا لمغادرة وعودة الحالات الإنسانية

رجوع

رفح - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

فتحت السلطات المصرية صباح أمس الأربعاء، معبر رفح البري جنوب قطاع غزة بالاتجاهين لمغادرة الحالات الإنسانية وعودة العالقين بالأراضي المصرية، بعد إغلاق دام خمسة أيام وأكد مصدر مسؤول بالمعبر قيام الجانب المصري بفتح البوابة المصرية من المعبر عند الساعة 11.15 صباحًا، والسماح لأول حافلة تقل مسافرين بالمغادرة للأراضي المصرية، مع بدء عودة العالقين ووصول أكثر من 1660 معتمراً من السعودية تباعا.. وأكد مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود بغزة، ماهر أبو صبحة في تصريح خاص أمس الأول الثلاثاء أن الجانب المصري أبلغهم رسميًا بنيته فتح المعبر الأربعاء بالاتجاهين لسفر الحالات الإنسانية وعودة العالقين.. ولفت أبو صبحة إلى أن المعبر افتتح يومي الأربعاء والخميس من الساعة 11:30 صباحا وحتى 3:30 عصرا بالاتجاهين وبين أنّ الحالات الإنسانية التي سيسمح الجانب المصري بسفرها هي «الجوازات الأجنبية وأصحاب الإقامات والمرضى الذين حصلوا على تحويلة رسمية من وزارة الصحة الفلسطينية بالإضافة للعالقين في جمهورية مصر العربية.

في غضون ذلك، أصدرت السلطات المصرية قرارا يَحظُر دخول الفلسطينيين إلى أراضيها في ضوء الأحداث الأخيرة التي تشهدها على خلفية عزل الرئيس محمد مرسي وتعيين رئيس مؤقت للبلاد. ويَحظُر القرارُ دخول الفلسطينيين الحاملين لجواز السفر الفلسطيني، وكذلك من يحملون الجواز الأردني دون الحصول على رقم وطني، ومن جميع الأعمار، سوى بعد الحصول على موافقة أمنية مسبقة من السلطات المصرية.. وتلقت وكالات السياحة الفلسطينية مساء الثلاثاء إشعاراً من الملكية الأردنية للطيران بوقف تنسيق سفر المواطنين الفلسطينيين إلى الأراضي المصرية لجميع الأسباب، بناء على القرار المصري بهذا الشأن.

وكانت مصر قد حظرت في مرات سابقة دخول الفلسطينيين إلى أراضيها لكنها عادت بعد استقرار الأوضاع وألغت القرار، وسمحت للفلسطينيين فوق سن الأربعين بالدخول دون أية قيود بينما اشترطت الحصول على تأشيرة لمن هم أقل من هذا العمر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة