Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 27/06/2013 Issue 14882 14882 الخميس 18 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

قتيل و (237) مصابا في اشتباكات بين أنصار الرئيس ومعارضيه في المنصورة بدلتا النيل
مرسي محذراً من الاستقطاب: نحتاج الى معارضة حكيمة

رجوع

مرسي محذراً من الاستقطاب:  نحتاج الى معارضة حكيمة

القاهرة - مكتب الجزيرة - وكالات:

حذر الرئيس المصري محمد مرسي أمس الأربعاء من أن الاستقطاب يهدد مصر بالشلل والفوضى مجدداً دعوته للحوار مع المعارضة المصرية وقال: إننا نحتاج الى معارضة عندهارؤية للحكم . وقال مرسي في خطاب له بمناسبة مرور عام على توليه حكم البلاد إن مصر تواجه الكثير من التحديات..الاستقطاب والتطاحن السياسي يهدد تجربتنا الديمقراطية الوليدة بل ويهدد الوطن كله بحالة من الشلل والفوضى، وهذا ما لا نريده جميعا لوطننا. وقال مرسي نحن المصريين قادرون على تجاوز المرحلة و التغلب على التحديات كل ما أطلبه الآن هو أن نجتمع ونتفهم ونناقش الإيجابيات ونبني عليها والسلبيات نعالجها.

وقرر مرسي بتشكيل لجنة دستورية من جميع الاحزاب والقوى السياسية لمناقشة مقترحات التعديلات الدستورية. وقال مرسي: إن هناك من يناصب ثورة يناير العداء السافر في الخارج والداخل، وهناك من يتوهم عودة دولة الفساد والقهر والظلم. وقال: إن أعداء الثورة لا يدخرون جهدا في محاولة تخريب التجربة الديمقراطية، مؤكدا أن عقارب الساعة لن تعود الى الوراء أبدا.

وتابع هناك معارضة وطنية تسعى إلى تداول السلطة وأنا على استعداد لدراسة التجربة لتحقيق ذلك، كما أقر بالوقوع في أخطاء خلال العام الاول لحكمه متعهداً بإصلاحها. وقال مرسي: (اجتهدت مع المخلصين فأصبت أحياناً وأخطأت احياناً اخرى). الخطأ وارد لكن تصحيحه واجب). وقبل ساعات من خطابه قتل متظاهر مصري على الاقل وأصيب 237 آخرون اثر اشتباكات بين انصار مرسي ومعارضيه في مدينة المنصورة في دلتا النيل، وتأتي الاشتباكات فيما تشهد مصر احتقانا واستقطابا سياسيا بين انصار الرئيس المصري المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين والمعارضة قبل ايام من تظاهرات المعارضة المقررة في 30 يونيو الجاري.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة