Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 20/06/2013 Issue 14875 14875 الخميس 11 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

كوريا الشمالية تلقي باللوم على سول في إلغاء المحادثات

رجوع

سول - د ب أ:

ألقت وسائل الإعلام الكورية الشماليَّة باللَّومَ على الجارة الجنوبيَّة أمس الأربعاء في إلغاء محادثات رفيعة المستوى كان يمكن أن تعيد الحوار عبر الحدود وتسهم في تخفيف التوترات على شبه الجزيرة الكورية طبقًا لوكالة «يونهاب» الكورية الجنوبيَّة للانباء. تأتي تلك الانتقادات بعد إلغاء محادثات على مستوى حكومتي البلدين كان من المقرر أن تجرى في سول الأسبوع الماضي في اللَّحْظَة الأخيرة بسبب خلافات على مستوى تمثيل المفاوضين الذين كانوا سيحضرون الاجتماع.

وألقت الكوريتان باللَّومَ على بعضهما البعْض في عدم إجراء المحادثات التي كانت ستتناول قضايا معلقة مثل عودة التشغيل في مجمع «كايسونج» الصناعي إلى طبيعته واستئناف الرحلات إلى جبل «كومجانج» ولم شمل الأسر التي تشتَّت بسبب الحرب الكورية 1950-1953 ونشر موقع «يوريمينزوكيري» الإلكتروني للإعلام والدعاية الكوري الشمالي أربع مقالات منفصلة تهاجم كوريا الجنوبيَّة بسبب موقفها من المحادثات الماراثونية رفيعة المستوى التي جرَّت في قرية الهدنة «بانمونجوم» يومي التاسع والعاشر من يونيو الجاري. وفي أحد المقالات ذكر عضو بلجنة «الوحدة الكورية السلمية» أن المسؤولين الكورييين الجنوبيين عاملوا ممثلي كوريا الشماليَّة بعدم احترام.

وزعم تقرير آخر أن سول أصرّت على إلغاء كلمة «قرار» من البيان الصحفي المتعلّق بقضايا مجمع «كايسونج» وجبل «كومجانج» الذي كان سيجرى الإعلان عنه في نهاية اجتماع على مستوى مجموعات العمل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة