Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 10/05/2013 Issue 14834 14834 الجمعة 30 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأخيــرة

يقام للسنة التاسعة.. ويحظى بإقبال كبير
جازان.. تستعرض ما تنتجه من فواكه استوائية بمهرجان المانجو

رجوع

جازان.. تستعرض ما تنتجه من فواكه استوائية بمهرجان المانجو

جازان - واس:

يحظى مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية التاسع بمنطقة جازان حاليا بإقبال متواصل من أهالي المنطقة وزوارها وذلك بمقر المهرجان بمركز كادي مول التجاري.

ويشاهد زوار المهرجان أصناف المانجو التي يعرضها المزارعون في أجنحتهم الخاصة في المعرض للتعريف بأهم المحاصيل الزراعية في منطقة جازان، المانجو، التي تشتهر جازان بزراعة أصناف متعددة منها من أجودها التومي والجل الجلين والزبدة وأبو سنارة والكنت والكيت والبلمر والسنسيشن والباكستاني والهندي الخاص والفاو الزل والفندايكي والسوداني.

ويشهد مقر المهرجان الذي يستمر حتى يوم الخميس المقبل توافد أعداد كبيرة من الزوار, حيث يجد الزائر فرصة من خلال المهرجان لانتقاء أجود أنواع المانجو ليبتاع من أنواعه المختلفة, فيما يستمتع الأطفال وأفراد الأسرة بالبرامج المصاحبة للمهرجان والتي تتضمن برامج مسرحية ومرسم للأطفال وأناشيد وألعاب شعبية وعروض متنوعة, حيث أبدى زوار المهرجان إعجابهم بما يضمه من أصناف المانجو ذات الجودة العالية.

كما خصصت اللجنة المنظمة للمهرجان جناحًا خاصًّا بمعرض الأسر المنتجة يحظى باهتمام الزائرين حيث يتم خلاله عرض السلع التراثية والأثرية والخزفية والمواد التجميلية التي تقدمها البائعات المستفيدات من مشروع الأسر المنتجة بجازان.

ويشكل مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية توجهاً من قبل المسؤولين بالمنطقة يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان للتعريف بمنتجات جازان الزراعية والترويج لها سواء من خلال المهرجان أو من خلال منافذ البيع المعدة خصيصا في العديد من مناطق المملكة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة