Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 01/05/2013 Issue 14825 14825 الاربعاء 21 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

رعى الحفل الختامي لبرنامج (اكتشف) العلمي
أمير منطقة جازان يوجه بإيواء ورعاية مسنة كفيفة بعد وفاة ولدها الوحيد

رجوع

أمير منطقة جازان يوجه بإيواء ورعاية مسنة كفيفة بعد وفاة ولدها الوحيد

جازان - عبدالله عكور:

في لفتة إنسانية أبدى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز ، أمير منطقة جازان، اهتمامه وتفاعله الفوري مع تفاصيل المأساة التي تعيشها المسنة ( كاملة ) من جراء معاناتها من فقد بصرها وعجزها عن الحركة وعدم وجود من يعولها بعد وفاة ولدها الوحيد، والذي كان يعمل بأحد القطاعات الأمنية. وبحسب المتحدث الرسمي لإمارة جازان علي زعله ، فقد اطلع سموه على حالة المذكورة وظروفها من واقع ما تم نشره بإحدى الصحف الإلكترونية ،وأصدر توجيهاته العاجلة لمدير عام الشئون الاجتماعية باتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل المذكورة من المنزل المهجور الذى تقيم فيه بمحافظة صبيا وإيوائها بدار المسنين وتقديم الرعاية الطبية المكثفة ، ريثما يتم البت في إثبات سعوديتها ومتابعة أوراقها لدى الأحوال المدنية والمشتملة على شهادة جيرانها المصادق عليها من شيخ الحي والتي تؤكد بأنها سعودية الأصل .

إلى ذلك، رعى سموه، أمس الأول، الحفل الختامي لبرنامج (اكتشف) العلمي والذي أطلقته أرامكو السعودية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وذلك بجامعة جازان، واستهدف 400 طالب وطالبة و200 معلم ومعلمة بهدف غرس ثقافة الابداع والابتكار.

وقد ألقى الدكتور عبدالرحمن البراك، وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية، في الحفل كلمة أشار فيها إلى تبني وزارة التربية والتعليم مشروع « اكتشف « للعلوم والرياضيات ،وبشراكة مع أرامكو السعودية، وفي مختلف المناطق التي تعمل بها الشركات التابعة لها فأطلقت مبادرة (إثراء الشباب) التي يندرج تحتها مشروع « اكتشف». عقب ذلك ، شاهد الجميع تجربة المعلمين الرواد ، فيلم أقرب من أي وقت آخر ( فيلم يحكي تجربة 200 معلم ومعلمه شاركوا بالبرنامج) وفيلم 400 أمل جديد ( يحكي تجربة 400 طالب وطالبه أنهوا البرنامج) .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة